مميز

تأجيل The Last of Us اونلاين و Naughty Dog يعلن عن عنوان جديد قيد التطوير

بعد غيابها عن الظهور في حدث بلايستيشن الاخير، اصدر استديو Naughty Dog بيان رسمي اليوم اكد فيه تأخير The Last of Us اونلاين بالاضافة الى تأكيد وجود عنوان فردي جديد قيد التطوير في الوقت الراهن.

في تغريدة نشرت في وقت سابق اليوم، قال الاستوديو إنه يعرف بأن العديد من المعجبين كانوا يتطلعون إلى سماع المزيد من التفاصيل حول مشروع لعبة الاونلاين. بينما فريق التطوير فخور للغاية بما قام به في اللعبة حتى الآن، لكن ذكر البيان الفقرة التالية “لقد أدركنا ما هو الأفضل للعبة وهو منحها المزيد من الوقت”.

هذه العبارة تشير الى ان استدية Naughty Dog قد قرر تأجيل الكشف عن اللعبة وتحديد موعد الاصدار بسبب حاجتهم للمزيد من الوقت للعمل عليها وسقلها لتكون بالشكل الذي يتوقعه المعجبين من استديو كبير مثل Naughty Dog.

ايضا وفي ذات البيان اشار الاستديو الى انهم يعملون في الوقت الراهن على مشروع لعبة فردية جديدة، بالتزامن مع العمل على لعبة The Last of Us اونلاين. البيان لم يوضح اي تفاصيل حول هذا المشروع الجديد ولكن ومع تأخير اصدار لعبة الاونلاين فربما يرفع الاحتمالات بأن يكون The Last of Us Part 3.

The Last of Us fans, We know many of you have been looking forward to hearing more about our The Last of Us multiplayer game. We’re incredibly proud of the job our studio has done thus far, but as development has continued, we've realized what is best for the game is to give it more time. Our team will continue to work on the project, as well as our other games in development, including a brand new single-player experience; we look forward to sharing more soon. We’re grateful to our fantastic community for your support – thank you for your passion for our games, it continues to drive us.

ايضا تم استخدام عبارة “العابنا الاخر قيد التطوير..” في اشارة الى وجود اكثر من مشروعين قيد التطوير داخل استديو Naughty Dog. وهذا امر متوقع حيث من المعتاد ان تعمل استديوهات بلايستيشن على عدة مشاريع في ذات الوقت ولكن التركيز الاكبر يكون على المشروع الاقرب للاطلاق بينما يكون العمل على باقي المشاريع في مراحل مبكرة جداً.

ما لفت الانتباه هو تقرير نشره موقع بلومبيرغ قبل قليل وبالتزامن مع اعلان التأجيل حيث جاء في التقرير التالي:

“قامت Naughty Dog بتقليص حجم فريق التطوير الذي يعمل على مشروع Last of Us متعدد اللاعبين بشكل كبير، كما تقول المصادر، أثناء إعادة تقييم اللعبة. وبعد طلب Bloomberg للتعليق من الاستديو بوقت قصير، أصدرت الشركة بيان على Twitter اليوم قائلة إن اللعبة قد تأجلت..”

لا نعلم الى اي وقت قد تم تأجيل لعبة The Last of Us اونلاين التي لم يكشف في الاساس عن موعد اصدارها الاولى، لكن يبدو ان سوني قد اكتفت بما حصلنا عليه خلال هذا العام 2023 من عناوين كبيرة وحصرية والتي ستختتمها بلعبة Spider Man 2. لذلك نتوقع ان يتم تأجيل عناوين Naughty Dog واستديوهات بلايستيشن الاخرى الى العام القادم 2024.

ما هي توقعاتكم انتم لما يحدث داخل اروقة استديوهات بلايستيشن وشركة سوني حول هذا التأخير في الكشف عن عناوينهم الكبيرة المرتقبة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button