اعلان قدوم Ratchet & Clank: Rift Apart الى الحاسب يثير جدل واسع!!

كيف يمكن ذلك؟!

منذ ان كشفت سوني عن لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart كانت تتفاخر بحصريتها على جهاز PS5 كون اللعبة تستغل اهم ميزاته وهي سرعة التحميل من خلال قرص SSD المزروع في احشائه. في ذات الوقت خرج استديو Insomniac Games المطور للعبة ليصرح ان اللعبة غير ممكنة الا على جهاز PS5 لنفس السبب.

الان وبعد ان تم الاعلان عن قدوم اللعبة الى الحاسب الشخصي، بدأت الكثير في مجتمع اللاعبين التهكم على ما كانت سوني والمطورين في Insomniac Games يتحدثون به بأن اللعبة غير ممكنة الا على جهاز PS5. فكيف يمكن ان تعمل على الحاسب الشخصي؟!!!!

في سياق الدفاع عن النفس، خرج بعض المطورين من استديو Insomniac Games للتوضيح انه عندما كانوا يتحدثوا عن السرعة كان المقصد هنا هو اجهزة PS4 بينما لم يتم حينها ذكر الحاسب الشخصي.

سوني ومنذ الكشف عن لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart لم يتم التطرق ابداً لنسخة الحاسب الشخصي وهذا ما تفعله بالعادة مع عناوينها التي قد تحتاج الى عامين من اجل اتخاذ قرار نقلها الى الحاسب الشخصي.

يذكر ان اللعبة قادمة الى منصة الحاسب الشخصي مع الكثير من التحسينات مثل خاصية تتبع الاشعاع المحسنة وتقنية DLSS والشاشة الواسعة والمزيد من الخصائص البصرية والتقنية المحسنة. لكن لا نعلم كيف يمكن ان تعمل اللعبة لابقاء اداء خاصية الاتنقل السريع بين العوالم تعمل بالشكل المطلوب على الحاسب الشخصي خاصة مع افتقار الكثير من الاجهزة لاقراص SSD العالية السرعة مثل PS5.

ليست المرة الاولى التي تنتقد فيها لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart!

هذا يذكرنا بما تحدث به جون بورتون مؤسس استديو TT Games عن استديو Insomniac Games وكيف استطاع تضليل اللاعبين بقوله ان سبب عدم اطلاق اللعبة على الجيل الماضي كان سرعة قرص SSD في جهاز PS5 التي ساعدتهم على التقليل من مدة شاشات التحميل وسرعة التنقل بين عوالم اللعبة التي تعتبر جزء مهم من عناصر اللعب، اليكم ما صرح به المطور ردا على هذا الامر كالاتي:

هذا امر غير صحيح لان المشاهد التي كانت موجودة في اللعبة كانت قصيرة ولا تعتمد على قطع معينة لتقليل شاشات التحميل، اللعبة كان بإمكانها ان تعمل بنفس الكفاءة ليس فقط على جهاز PS4 بل أيضا على جهاز PS3.

نسبة الى المقابلة التي أجريت مع المطور من قبل فريق VGC يقول أيضا ان التنقل بين العوالم في اللعبة ليس حكرا على جهاز سوني الحالي بل كان وما زال بإمكان أجهزة الشركة السابقة ان تقوم به وبكل سهولة وهذا يعني ان هناك سبب اخر لعدم اطلاق اللعبة على الجيل الماضي والأرجح سيكون زيادة الاقبال على الجيل الجديد وتشجيع اللاعبين على شراء الجهاز.

يبقى ان نرى كيف يمكن ان يكون هذا متاح عند صدور لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart على الحاسب الشخصي يوم 26 يوليو القادم من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button