نسخة الوصول المبكر من لعبة Six Days in Fallujah ستصل قريبا

اللعبة ستتوافر على متجر Steam

ستصدر لعبة إطلاق النار المصيرة للجدل Six Days in Fallujah بنسخة الوصول المبكر عبر Steam Early Access في تاريخ 22 يونيو 2023، حيث تهدف اللعبة التي إلى سرد قصة معركة الفلوجة الثانية التي وقعت في عام 2004 من وجهة نظر غير محايدة، أي من منظور القوات الأمريكية.

سيتم إطلاق اللعبة كنسخة وصول مبكر بسعر 40 دولار تقريبًا، وستتوفر فيها أربعة مهام تعاونية، يسمح فيها باللعب لأربعة لاعبين، وتركز هذه المهام على تجارب الفرق النارية البحرية الأمريكية في اليوم الأول من المعركة “الدموية”، وسيتمكن اللاعبون أيضًا من اللعب بشكل تعاوني كعمليات خاصة أو جنود عراقيين يقاتلون مع قوات التحالف فيما بعد.

كان من المقرر في الأساس أن تنشر كونامي Six Days in Fallujah منذ أكثر من عقد، لكن الناشر انسحب في عام 2009 بسبب أن اللعبة مثيرة للجدل وتتحدث عن موضوع شائك جدًا على المستوى الدولي، وبالفعل اللعبة أثارت انتقادات من عدة جهات ومنهم المحاربون القدامى والجماعات المناهضة للحرب.

أُعيد تشغيل المشروع في عام 2017 عندما أعلنت شركة Victura أنها أعادت عملية التطوير للعبة في استوديو Highwire Games ، وهو الاستوديو الذي شارك في تأسيسه مطورين مخضرمين من استوديو Bungie وهم Jaimie Griesemer و Marty O’Donnell.

تعرضت شركة Victure الى انتقادات حادة في فبراير 2021 بعد أن ادعى رئيسها التنفيذي “بيتر تامتي” في مقابلة بأنهم لا يحاولون تقديم توجه او تعليق سياسي حول فكرة الحرب، ولكن على أي حال وجب التحذير من هذا المحتوى الذي يؤذي مشاعرنا كمسلمين، وخاصة أنها مجرد لعبة ولا ينبغي لها أن تحاكي قصة دموية حقيقية تذكرنا بجرائم القوات الامريكية في العراق الشقيق.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button