سكوير إنكس مذعورة من ضعف أرقام الطلبات المسبقة لـ Final Fantasy 16 على PS5

هل هو بسبب حصريتها على بلايستيشن5؟

في الوقت الذي نقترب فيه من إصدار إحدى أضخم مشاريع المطور الياباني Square Enix لهذا العام، وهي لعبة Final Fantasy 16، إلا أن هناك مخاوف أخرى يخشى منها الناشر منها ولا تسعده كثيراً.

لعبة Final Fantasy XV ستكون منافساً قوياً لنيل لقب لعبة هذه السنة مع العديد من العناوين القوية الأخرى، ولكن هذا الأمر لن يفيد كثيراً مطور اللعبة إذا لم تبع اللعبة بالشكل المتوقع منها، بعد كل حملات التسويق الضخمة التي حظيت بها، حيث شهدنا كيف تنقل منتج اللعبة يوشيدا في جميع أنحاء العالم لمشاركة المعلومات واللقطات حول هذا العنوان المنتظر.

شاركنا الصحفي المطلع عمران خان من خلال كتابته لجزء من منشور على منصة Patreon، وأثار بعض الجدل حول ما كان يسمعه مؤخراً من وراء الكواليس، حيث كتب:

لقد سمعت مؤخرًا أن شركة Square Enix تشعر بالذعر قليلاً من أرقام الطلب المسبق لـ Final Fantasy 16، التي تتخلف عن Final Fantasy 15 حتى عن العدد الأقل من منصات الإطلاق“. تابع عمران كلامه مؤكداً أن الطلبات المسبقة ليست سوى مؤشرًا على المبيعات اليوم الأول المضمونة، حيث يمكن أن يفاجئ الرقم الفعلي الجميع على حد تعبيره.

يأتي هذا بعد أن قرر الناشر بشكل غريب، تقديم بعض التحديثات الغير المتوقعة بخصوص لعبة Final Fantasy 7 Rebirth والتي شاركناها معكم بالأمس، وتابع خان: “أتساءل عما إذا كانوا يرغبون في تذكير الناس بأن الفصل المقبل من ريميك ثلاثية Final Fantasy 7 موجودة، مع تخصيص المزيد من الوقت التسويقي لها مما كان مخططًا له

Final Fantasy 16

واستمر خان في التحدث حول أن مبيعات الريميك كانت جيدة في البداية، لكنها تباطأت بشكل أسرع مما كانت تتوقع شركة Square Enix، لذا توقع بأنهم يرغبون في أن تكون مبيعات ريميك Rebirth بأفضل شكل ممكن على حسب تعبيره.

يأتي هذا بعد المقابلة التي أجراها يوشيدا مع برنامج حواري ياباني عبر الإنترنت Weekly Ochiai وشاركناه معكم في وقت سابق، حيث قال مازحا أنه “لن يرغب في إلقاء نظرة على مبيعات الأسبوع الأول لـ Final Fantasy 16“. حينها كان يتحدث عن السوق اليابانية على وجه التحديد، وأضاف أنه “وضع خطة للمبيعات ستستمر 18 شهرًا” وقال أيضاً “لقد اتبعت نهجًا بسيطًا لمحاولة إقناع اللاعبين بالحصول على Final Fantasy 16 جنبًا إلى جنب مع شراء PS5“.

على كل حال، من المفترض أن تساعد القوة التسويقية الخاصة بشركة سوني في زيادة مبيعات اللعبة ودفعها بشكل كبير، لكن أولاً علينا انتظار صدور مراجعات اللعبة التي ستصدر بعد أسبوع ونصف على أقل تقدير.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button