دان هاوسر مؤسس روكستار السابق يعلن عن شركته الجديدة

عنوان IP جديد سيتم اصداره على جميع الأنظمة الأساسية والمنصات

اعلن المؤسس المشارك لشركة روكستار دان هاوسر اليوم عن تدشين شركة Absurd Ventures لانتاج الوسائط والعاب الفيديو. منتجات هذه الشركة سيتم نشرها على جميع المنصات المختلفة.

بعد التقارير التي ظهرت في عام 2021 عن قيام رئيس روكستار السابق بتأسيس شركة جديدة في مناطق مختلفة حول العالم. أطلق هاوزر رسميًا شركة Absurd Ventures التي تعمل بالفعل على عنوان IP جديد سيتم اصداره على جميع الأنظمة الأساسية والمنصات.

وقد صرح هاوسر بهذه المناسبة قائلاً: “نحن نبني Absurd Ventures لإنشاء عوالم جديدة ورواية قصص رائعة ، أينما وكيفما نستطيع..

بالتزامن مع تدشين شركة Absurd Ventures تم ايضاً افتتاح موقع الكتروني مخصص لهذه الشركة والذي يمكن من خلاله التسجيل من اجل الحصول على اخر التحديثات والمشاركة في التجارب والاختبارات في المستقبل.

تاريخ دان هاوسر مؤسس روكستار

يذكر ان هاوسر قد غادر شركة روكستار عام 2020 في ظروف غامضة لم يكشف عنها حتى الان. بينما اعلنت الشركة الام Take-Two حينها انه هاوسر قد قرر المغادرة بعد اجاز مفتوحة استمرت لعدة شهور.

شارك الكاتب والمنتج والممثل الصوتي البريطاني في تأسيس روكستار عندما انطلقت لاول مرة في عام 1998، جنبًا إلى جنب مع شقيقه سام وتيري دونوفان وجيمي كينغ.

اما عن دوره في تطوير العاب روكستار، فقد كان هاوسر شخصية رئيسية وراء العديد من عناوين الشركة الأكثر نجاح. حيث كتب أو شارك في كتابة جميع الألعاب تقريبًا في سلسلة Grand Theft Auto و Red Dead Redemption بالإضافة إلى Bully و Max Payne 3.

في عام 2009، تم ترشيح كل من دان وشقيقه سام في قائمة أكثر 100 شخص تأثيرًا في مجلة التايم. وعلى الرغم من كونهم قريبين من مكانة المشاهير كمبدعين لبعض أكبر الألعاب في التاريخ، فقد ابتعد دان وشقيقه عن دائرة الضوء ونادرًا ما يجرون مقابلات.

جاء رحيل دان هاوسر بعد خروج الرئيس السابق في روسكتار نورث ليزلي بنزيس عام 2016. حيث قام حينها برفع دعوى قضائية على Take-Two للحصول على 150 مليون دولار من المستحقات الغير المدفوعة. بينما ادعى أن الشركة حاولت إجباره على الخروج بعد إجازته. وقد تمت تسوية كل هذه المدفوعات في عام 2018.

وقد قام بنزيس بالفعل باطلاق استديو Rocket Boy الجديد المستقل عام 2017 حيث يعمل على مشروع لعبة عالم مفتوح جديدة تحت اسم Everywhere.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button