ابل تريد نقل معركتها القضائية ضد مطور Fortnite الى المحكمة العليا..

المعركة القضائية التي ما زالت مستمرة منذ عام 2020 بين شركة ابل ومطور لعبة Fortnite ما زالت لم تصل الى حلول صارمة. ولكن يبدو ان ابل تريد ان تتجه الى المحكمة العليا من اجل استكمال الاجرائات القضائية.

الامر بدأ عندما قامت شركة ايبك بوضع نظام دفع بديل في لعبة Fortnite تتجاوز من خلاله نظام الدفع الخاص بمتجر App Store الخاص بشركة ابل. هذه الخطوة اثارت غضب الاخيرة الامر الذي دفعها لازالة اللعبة من المتجر وحجب ادوات تطوير ايبك عن مطوري iOS.

هذه المصادمات التي اشتعل فتيلها عام 2020 دفعت الطرفين للتوجه الى المحكمة المحلية، حيث تعترض ايبك على الخصم الاجباري 30% التي تقتصها شركة ابل لاي مشتريات تتم داخل لعبة فورتنايت. في ابريل الماضي، اصدرت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة الامريكية حكم صادر عن قاضي المحكمة في عام 2021 يرفض الى حد كبير مزاعم شركة Epic بان شركة Apple انتهكت القانون الفيدرالي من خلال عدم السماح لاي أسواق منافسة على نظام iOS الخاص بها.

رغم ذلك، المحكمة حينها اصدرت قرار بعدم اجبار شركة ابل للمطورين وناشري التطبيقات على متجر App Store بعدم وضع روابط او ازرار يمكنها ان تنقل المستخدم الى وسيلة دفع خارجية بعيدة عن المتجر الرقمي من اجل تجنب الضريبة التي تقتصها ابل.

الاسبوع الماضي، رفضت الدائرة التاسعة التماسات مقدم من Apple و Epic تطلب من المحكمة اعادة النظر في قرارها الصادر في شهر ابريل. وحسب موقع Reuters فقد صرح محاموا ابل بأن المحكمة قد بالغت في الحكم القضائي الاولى الصادر عنها.

أصدرت محكمة المقاطعة امر قضائي شامل يحظر على شركة Apple فرض قواعدها المناهضة للتوجيه ضد جميع مطوري تطبيقات iOS المعروضة للنشر في الولايات المتحدة. على الرغم من ان المدعي وهي شركة Epic لم تطلب ذلك.

يذكر انه وحتى يومنا هذا، ما زال ابل تحرم مستخدمي اجهزة iOS من تحميل لعبة Fortnite بسبب هذا الصدام مع المطور. بينما تحجب عن مالكي اللعبة على اجهزتهم اي تحديثات جديدة منذ عام 2020، الى حين صدور قرار قضائي حازم بشأن الصادم بين الطرفين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button