لجنة التجارة الفيدرالية تستأنف ضد خسارتها في قضية Activision ومايكروسوفت

يبدو أن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) لن تقف مكتوفة اليدين بعد أن تمكنت شركة مايكروسوفت من الانتصار عليها في معركتها القضائية التي لا تزال متمسكة بشدة في إكمال صفقة استحواذها على شركة Activision Blizzard،

لجنة التجارة الفيدرالية فشلت في إثبات نظرية أن الاندماج سيضر بالمنافسة، حيث لم تقتنع القاضية جاكلين سكوت كورلي من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا بحجة اللجنة الفيدرالية، وبطلبها إصدار أمر قضائي أولي، وبعد ظهور مؤشرات استئناف الحكم الصادر يوم أمس الثلاثاء في محاولتها لعرقلة اندماج مايكروسوفت بشركة Activision Blizzard، فإن الأمور ستسير مجدداً نحو دوامة من الشد والجذب.

نقلاً عن الصحفيين Jay Peters و Tom Warren من مجلة Theverge، أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بشكل رسمي بأنها تستأنف أمرًا أصدرته محكمة فيدرالية أمريكية مؤخرًا والذي مهد الطريق لشركة Microsoft لشراء الناشر Activision Blizzard، حيث قدمت اللجنة إشعارًا بأنها تستأنف قرار القاضي جاكلين سكوت كورلي، لكننا لن نعرف تفاصيل حجج المنظم حتى يتم تقديم الاستئناف الكامل إلى محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة.

يمكن لمتابعينا الاطلاع على إشعار الاستئناف الذي رفعته لجنة التجارة من هنا، ورغم أنه لا يحتوي على الكثير من التفاصيل، إلا أن نجاح الاستئناف قد يعني بأن صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت البالغة نحو 69 مليار دولار على مطور Call of Duty سيتم حظرها بشكل مؤقت، حيث من المقرر أن يستأنف هذا الطعن بتاريخ الثاني من شهر أغسطس المقبل.

حول هذا الأمر قال نائب رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث في بيان له:

“يوضح حكم المحكمة الجزئية أن هذا الاستحواذ جيد لكل من المنافسة والمستهلكين”.

“نشعر بخيبة أمل لأن لجنة التجارة الفيدرالية تواصل متابعة ما أصبح حالة ضعيفة بشكل واضح، وسنعارض بذل المزيد من الجهود لتأخير القدرة على المضي قدمًا.”

بينما صرح لولو تشينج ميسيرفي مدير العمليات في Activision Blizzard حول قرار استئناف لجنة التجارة:

“الحقائق لم تتغير” 

“نحن على ثقة من أن الولايات المتحدة ستبقى من بين 39 دولة يمكن أن يتم فيها الاندماج. نحن نتطلع إلى تعزيز قوة قضيتنا في المحكمة – مرة أخرى “.

على الجانب الآخر، سخر مايك يبارا رئيس شركة Blizzard Entertainment من هذا القرار حيث كتب متهكماً:

“أموال الضرائب التي تدفعها في العمل”.

على كل حال، لا يبدو بأن هذه الصفقة ستنتهي بالنسبة لشركة مايكروسوفت في أي وقت قريب، ولكن عدونا لا ننسى أنها تمكنت من التقدم في آخر خكواتها نحو إغلاقها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

‫5 تعليقات

  1. اللي توضح من زمان انها قضية مضمونة لمايكروسوفت والمعارضين كل همهم هو تأجيل الصفقة قدر الإمكان

    ما اعرف ثقة أم عناد لكن تبين 100% ان مايكروسوفت مستعدة تضحي بهذا الجيل مقابل هذي الصفقة 😂

    1. للاسف بسبب هذه الصفقة شركة مايكرو سوفت ستنهار وستندم على هذا العناد ووالتمسك باتمام الصفقة اثنين مليار دولار اهون من خسارة كبيرة ستلحق بهم بعد الاندماج

      1. بالعكس كل المؤشرات تثبت نجاح هذا الاندماج لمايكروسوفت ولمجتمع الألعاب بشكل عام

        مايكروسوفت أساسها قوي جداً ومن سابع المستحيلات أن يسقط مثل ديزني تماماً وأكبر بكثير

        1. انا عن نفسي فرح بهذا القرار بسبب ان سوني ستجبر ان تصنع لعبة شوتر قتالية مشابهة للعبة كود واذا قامت سوني بتكوير لعبة مثل كول اوف ديوتي ستصبح لعبة سابقة لعصرها بسنوات ومن المستحيل ان تأتي شركة تنافس سوني بالجودة والقصص

          1. حاولت سوني مرات ومرات ومرات صنع لعبة اونلاين ذات عمر طويل وفشلت جميع محاولاتها وممكن شراؤهم لاستديو بنجي يحسن من قدرتهم لكن لم ولن تنافس كود بالشعبية لأن كود اسقطت جميع منافسيها وآخرهم وأشهرهم وأكبرهم باتل فيلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button