مايكروسوفت: Starfield و Indiana Jones كانت ستبيع 10 مليون نسخة على PS5

حسب شهادة ​​المدير المالي لاكس بوكس، كان صدور كل من لعبة Starfield و Indiana Jones ستحققان مبيعات تصل الى 10 مليون نسخة خلال مرحلة الاطلاق على PS5 وحدة. تيم ستيوارت قال ذلك خلال شهادته التي ادلى بها امام المحكمة الامريكية مؤخراً.

مايكروسوفت حسب تصريحات ستيوارت قامت بعمل دراسة خاصة لحصر التأثير الذي يمكن ان يحدث عند الاستحواذ على شركة Bethesda و ZeniMax وحصر العابها على اجهزة Xbox.

كانت شهادة ستيوارت جزء من الطعن القانوني الذي قدمته لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لدمج Microsoft Activision، والذي خسرته مؤخر FTC وتحاول الان استئنافه. 10 مليون هو مجموع مبيعات كلتا اللعبتين على جهاز سوني PS5.

وقد جاء في الوثيقة التالي:

“اعتقدت مايكروسوفت أنها يمكن أن تعوض الخسائر المتكبدة من أخذ ألعاب ZeniMax حصرياً على منصات اكس بوكس من خلال تنمية خدمة Game Pass وزيادة مبيعات اجهزتها المنزلية، كما جاء في الوثيقة. ان السيد ستيوارت شهد ان مايكروسوفت تحتاج الى اموال اقل وعلى المدى القصير لتعويض الأثر المالي الناتج عن حصرية العاب ZeniMax على منصاتها..”

قال النقاد والمحللين ان مايكروسوفت في وضع قوي لامتصاص الخسائر الناتجة عن جعل العاب Bethesda و ZeniMax حصرية لانظمتها الخاصة. بينما تعتقد FTC أن مايكروسوفت لديها القدرة على فعل الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بلعبة Call of Duty رغم ان محللين اخرين لا يعتقدون ذلك.

في هذه الاثناء، في حال خسرت FTC قضية الطعن في قرار المحكمة الاخير، فسوف تتمكن مايكروسوفت من الاندماج مع Activision في وقت قريب لن يتعدى اجازة نهاية الاسبوع الجاري التي تبدأ يوم الاحد القادم.

يذكر ان لعبة Starfield كانت ستحصل على نسخة لجهاز PS5 كان جاري العمل عليها الا انه تم الغائها فور استحواذ مايكروسوفت على المطور. اما لعبة Indiana Jones فقد تم تأكيد حصريتها على اجهزة اكس بوكس مؤخراً.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button