خاصية جديدة من Xbox تجعل استخدام المقاطع الصوتية أسهل للإبلاغ عن المشاكل..

طرحت مايكروسوفت ميزة أمان جديدة على منصات Xbox تتيح للاعبين طريقة أسهل للإبلاغ عن الدردشات الصوتية غير الملائمة التي تحدث كثيرًا خلال تبادل الرسائل.

في منشور عبر مدونة Xbox الرسمية، كتب Dave McCarthy، مسؤول خدمات لاعبي Xbox، أن الميزة الجديدة ستسمح للاعبين بتسجيل نشاط صوتي غير لائق والإبلاغ عنه في أي لعبة جماعية باستخدام محادثة صوتية داخل اللعبة على Xbox Series X / S وكذلك اكس بوكس وان.

أكد Dave أيضًا أن الميزة ستدعم آلاف الألعاب التي تقدم دردشة صوتية في طور اللعب الجماعي عبر الشبكة. ويتضمن ذلك ألعاب جهاز 360 المدعومة عبر خدمة backward compatible.

ستتيح الميزة الجديدة للاعبي Xbox Series X / S وجهاز اكس بوكس وان خيار تسجيل مقطع مدته دقيقة واحدة من الصوت الذي يعتبرونه غير مناسب وينتهك معايير مجتمع اكس بوكس. سيتم بعد ذلك تقديم المقطع كدليل إلى فريق السلامة، والذي سيقوم بمراجعة الأدلة، وسيتم إخطار اللاعب بما إذا كان هذا القسم قد اتخذ إجراءً أم لا.

يشير البيان إلى أنه لا يتعين عليك إرسال المقطع فورًا بعد تسجيله، بل سيظل المقطع على جهازك لمدة 24 ساعة قبل حذفه، ويتيح ذلك للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا سيرسلون بلاغًا أم لا، حيث يرسل القسم المعني وكذلك الجهاز إشعارًا لتذكيرهم بإرسال البلاغ قبل مسح المقطع.

ما هو رأيكم بهذه الخاصية الجديدة لمجتمع لاعبي اكس بوكس، هل ترونها مفيدة على المدى البعيد؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button