مميز

فيديو مسرب لجهاز بلايستيشن المحمول Project Q يظهر على الانترنت..

تسريب قبل الكشف الرسمي!

اعلنت سوني بشكل رسمي عن وجود جهاز بلايستيشن محمول تحت اسم Project Q والذي ما زالت لم تكشف عنه للعلن. لكن اليوم وبشكل غير متوقع بدأت بعض الصور والفيديوهات تظهر على الانترنت تكشف عن شكل الجهاز والواجهة الرئيسية الخاصة به والمزيد.

كما تشاهدون في الفيديو الذي تم تسريبه الى الانترنت صباح اليوم، يبدو شكل الجهاز مطابق تماماً للشكل الفني الذي شاركته سوني خلال الكشف الاول مؤخراً.

لم نتحقق بشكل كامل من مدى دقة هذا الفيديو او الصور لكن بدأ بالفعل بعض المؤثرين والاعلاميين البارزين مشاركة الصور والتأكيد على صحتها.

بعض الصور تظهر جهاز بلايستيشن المحمول Project Q من الداخل حيث يبدو ان النظام لا يحتوي على الكثير من التقنيات التي يمكن ان تجعله جهاز مستقل.

تحديث: بعد فحص الفيديو تبين ان الجهاز سيعتمد على نظام تشغيل اندرويد Android OS وسيحتوي على وحدة المعالجة Qualcomm Chip المخصصة للاجهزة المحمولة.

سوني من ناحيتها لم تكشف الكثير من التفاصيل حول جهاز بلايستيشن المحمول Project Q سوى انه سعمل على تشغيل الالعاب عبر خاصية البث Streaming المثبتة على جهاز بلايستيشن 5 ولن يكون جهاز مستقل بحد ذاته.

جهاز بلايستيشن Project Q سيتضمن شاشة HD بحجم 8 انش قابلة للمس كما شاهدنا في الفيديو. ايضا سيدعم جميع خصائص وحدة تحكم DualSense مثل المؤثرات الحسية واللمسية، بالاضافة الى احتوائه على ميزات الاجهزة المحمولة مثل السماعة المدمجة والمايكروسوفت وازرار رفع وخفض الصوت ومدخل لسماعة الرأس والمزيد.

خصائص جهاز بلايستيشن Project Q المحمول

  1. الجهاز يتم تطويره تحت الاسم الرمزي المؤقت Q Lite
  2. الجهاز سيعتمد بشكل اساسي على بلايستيشن 5، حيث يدعم خاصية اللعب عن بعد Remote Play
  3. لن يكون جهاز العاب سحابي.
  4. يتطلب اتصال مستمر بالانترنت.
  5. يمكن تشغيل الالعاب بدقة 1080p مع 60 اطار/ث.
  6. شاشة 8 انش قابلة للمس.
  7. خصائص حسية ولمسية.
  8. خصائص الاجهزة المحمولة.

نتوقع ان يتم سحب الفيديو والصور من الانترنت خلال الساعات القادمة كون النشر جاء قبل الاعلان الرسمي من الشركة. كما ان الفيديو يظهر تصميم يبدو انه ما زال اولي وليس نهائي من خلال احد المستخدمين ضمن فريق الاختبار العامة.

ربما بعد هذا التسريب في حال كان صحيح ان نكون قريبين من موعد الكشف الكامل عن الجهاز خاصة انه مقرر له الصدور قبل نهاية هذا العام اي خلال اقل من 6 اشهر.

وصف الجهاز من بلايستيشن

جهاز مخصص يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام يمكّنك من لعب أي لعبة متوافقة 1 مثبتة على وحدة تحكم PS5 الخاصة بك باستخدام Remote Play عبر Wi-Fi2. مع شاشة LCD نابضة بالحياة مقاس 8 بوصات قادرة على دقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، يوفر الجهاز صورًا واضحة وألعابًا سلسة يتم بثها من جهاز PS5 الخاص بك عندما تكون بعيدًا عن التلفزيون. يتم عرض جميع الأزرار والميزات الخاصة بوحدة التحكم اللاسلكية DualSense ، بما في ذلك المشغلات التكيفية وردود الفعل اللمسية، على الجهاز..

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button