5 اسباب لماذا لا تجعل جهاز PS5 او Xbox Series يعمل طوال الوقت..

هناك الكثير منا يضع جهاز PS5 او Xbox Series في وضع الانتظار او ربما يجعله دائما يعمل دون توقف على مدار الساعة. ربما يعتقد البعض انه بهذه الطريقة يمكن ان يساعد على تحميل التحديثات وابقاء الالعاب الجماعية محدثة بأخر اصدار بحيث لا يكون عائق امام في حال اراد اللعب مع اصدقائة في اي وقت.

لكن في نفس الوقت، هناك مخاطرة كبيرة تلوح في الافق يمكن ان تؤثر على الجهاز في حال ابقائة يعمل طوال الوقت. سواء في وضع التشغيل الكامل او حتى في وضع الانتظار، وهنا في هذه التقرير سنضع امامك 5 اسباب يمكن ان تقنعك بعدم اتباع هذه الطريقة.

استهلاك الطاقة

The Playstation 5 Will Be More 'Green Friendly,' Use Less Power - BeInCrypto

ترك جهاز PS5 او Xbox Series في الوضع النشط الكامل طوال الوقت سيكون سبب اساسي في استهلاك الطاقة. اجهزة الجيل الجديد تستهلك طاقة بمعدل 350 وات تقريباً مع تشغيل الالعاب، بينما متوسط الاستهلاك للتلفزيونات الحديثة هو 175 وان.

في حال كنت تترك جهاز الالعاب الخاص بك يعمل على مدار 24 ساعة فهذا يعني ان كمية الاستهلاك ستكون ما بيم 6 الى 10 كيلو وات يومياً.

ارتفاع درجة الحرارة

Microsoft Finally Responds to Xbox Series X Overheating Issues - Gamer Tweakترك جهاز PS5 او Xbox Series يعمل على مدار الساعة سينعكس ذلك على ارتفاع الحرارة الداخلية، ورغم ان سوني ومايكروسوفت تستخدم تقنيات تبريد متطورة في اجهزتهم الا ان هذا لا يضمن بقائها بكامل كفائتها طوال الوقت.

اضف الى ذلك ان جهاز PS5 يستخدم تقنية الاطفاء الذاتي في حال ارتفاع درجة الحرارة من اجل حماية مكوناته الداخلية من الانصهار. لكن هذا لا يمنع تأثر بعض مكوناته الداخلة على المدى البعيد الامر الذي يمكن ان يقصر العمر الافتراضي للجهاز.

التحميل العشوائي للتحديثات

How will game installation work on the PS5? | Android Central

احد ميزات اجهزة الجيل الجديد انها تدعم التحميل التلقائي للتحديثات الالعاب وحتى انظمة التشغيل، وقد تكون هذه ميزة جيدة ولكنها تكون كابوس في بعض الاحيان خاصة اذا كنت تمتلك العاب كثيرة مثبته على جهازك.

سيكون جهاز PS5 او Xbox Series بتحميل التحديثات التي يصل حجم بعضها الى عشرات الجيجا بايت الامر الذي سيستهلك حزمة الانترنت الخاصة بك. بجانب انه سيكون سبب في رفع استهلاك الطاقة الامر الذي سيتسبب في رفع فاتورة الكهرباء.

لحسن الحظ، سوني ومايكروسوفت توفر امكانية تعطيل خاصية التحميل التلقائي للتحديثات في وضع الانتظار لكنها تكون مفعلة بشكل اساسي عند شراء الجهاز.

مخاطر تعطل البيانات Data Corruption 

How to Fix PS5 Database Is Corrupted Error

واحد من الكوابيس التي يمكن ان يعيشة المستخدم في حال تعرض قرص SSD لعطل بسبب انقطاع التيار المفاجئ او ارتفاع درجة الحرارة.

كل هذه العناصر يمكن ان تحدث بنسبة اكبر في حال ترك جهاز PS5 او Xbox Series يعمل على مدار الساعة سواء في وضع النشط الكامل او حتى وضع الانتظار.

الجهاز سيجمع الاتربة والغبار بشكل اسرع

Should You Clean Your PS5? - YouTube

احد المشاكل البارزة التي يواجهها الكثير من اللاعبين وهي تراكم الاتربة والغبار في مسارات التهوية، ولكن هذا المعدل ممكن ان يتضاعف في حال كان جهازك يعمل على مدار الساعة.

تراكم الغبار والاتربة على مداخل ومخارج مسارات التهوية يمكن ان يتسبب في رفع درجة حرارة النظام بشكل سريع وهي احد المشكلات التي تحدثنا عنها في نقطة سابقة. لكن هذه المشكلة يمكن ان تسرع في ارتفاع درجة الحرارة والتأثير على بعض المكونات الحساسة الداخلة الامر الذي قد يتسبب في احداث عطل دائم لا يمكن اصلاحه.

هذه اهم 5 اسباب تمنعك من جعل جهاز PS5 او Xbox Series يعمل طوال الوقت سواء في وضع التشغيل الكامل او حتى وضع الانتظار. هل تعرضت لأي منها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button