مميز

مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تصل إلى 40 مليون نسخة عالميًا..

تستمر مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في النمو بشكل متسارع من اجل ان يعود بمبيعات عائلة بلايستيشن الى المسار الصحيح بعد الجائحة التي كان لها تأثير سلبي مباشر على خط الانتاج والتوريد لاكثر من عامين من عمر المنصة.

أكدت شركة سوني بأن منصتها الجديدة بلايستيشن 5 قد تجاوزت 40 مليون وحدة مباعة في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أن المنصة باعت 1.6 مليون وحدة منذ 31 مارس الماضي. وهذا يعد نجاح كبير للمنصة على الرغم من مشكلة النقص الكبيرة التي واجهتها في بدايتها بسبب جائحة كورونا.

سوني أعلنت عن توفير المنصة بشكل طبيعي في الأسواق نهاية العام الماضي، بحيث تم حل مشكلة النقص وأصبح بإمكان الجميع أن يحصل على جهاز بلايستيشن 5 بسعره الطبيعي بدلًا من شراءه بمبالغ ضخمة عندما كان مفقودًا.

الإعلان عن الرقم الجديد لمبيعات جهاز PS5 أتى من خلال الموقع الرسمي لمنصة Playstation. حيث شكرت اللاعبين على مساهمتهم في وصول المنصة لهذا العدد من المبيعات. كما أن “جيم ريان” مدير قسم بلايستيشن في سوني قد صرح بما يلي ذكره بعد هذا الإعلان:

“أطلقنا PlayStation 5 في نوفمبر 2020 وكان العالم في مكان غريب ومختلف عما كان عليه عندما أعلنا عن المنصة في عام 2019. فعلى الرغم من التحديات غير المسبوقة لجائحة “كورونا”، إلا وأن فرقنا وشركاؤنا عملوا بجد لتقديم PS5 في الوقت المحدد، وواصلنا مواجهة الرياح المعاكسة مع الجائحة، واستغرق الأمر شهورًا حتى تعود سلاسل التوريد إلى وضعها الطبيعي حتى نتمكن من مواكبة الطلب. لذلك نشكر مجتمعنا على صبرهم أثناء العمل على هذه المشاكل، ولكن الآن أصبح عرض PS5 مجهزًا جيدًا ونرى أن طلبات المنصة يتم توفيرها أخيرًا”.

تابع جيم بقوله أنه لولا مجتمع لاعبي بلايستيشن الوفي لما وصلت مبيعات الجهاز للرقم المذكور بحيث اختتم تصريحه بشكل اللاعبين.

مقارنة بمبيعات جهاز PS4 فقد تمكن الاخير من الوصول الى هذا الرقم قبل بشهران من هذه المدة التي احتاجها PS5 لبلوغ هذا الهدف. لكن كما اسلفنا فقد كانت الجائحة سبب مباشر لتأخير مبيعات الاخير.

هدف جديد في مبيعات بلايستيشن 5

تهدف سوني الان لبيع اكثر من 25 مليون وحدة خلال السنة المالية 2023 التي تنتهي في 31 مارس 2024. وذلك من خلال الاستمرار في ضخ المزيد من الوحدات واصدار المزيد من العناوين الحصرية التي يمكن ان تدفع مبيعات الجهاز بالشكل المطلوب.

إذا تم تحقيق ذلك، فسوف يتفوق على الرقم القياسي لمبيعات لجهاز بلايستيشن الاول الذي يبلغ من العمر 25 عام والذي نجح في شحن اكثر من 22.6 مليون وحدة في السنة المالية 98.

من المتوقع أن تزداد مبيعات المنصة بكثرة خلال الفترة القادمة خاصة مع تقديم المزيد من حصريات PS5 وعلى رأسهم لعبة Marvel’s Spider-Man 2 التي ستتوفر في شهر أكتوبر المقبل. بالإضافة إلى إطلاق إصدار PS5 Pro أو Slim أو حتى الجهاز القابل للفصل الذين ظهرت بعض التسريبات عن وجودهم على أن يتم إطلاقهم في هذا العام وما يليه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button