بعد رفعه.. سوني تبدأ في خفض سعر جهاز بلايستيشن 5 في بعض البلدان

بدأت سوني اليوم حملة تخفيض على سعر جهاز بلايستيشن 5 في بعض المناطق ضمن حملة تخفيضات محدودة الوقت. هذه الحملة تأتي بعد ان قامت سوني العام الماضي برفع سعر الجهاز في نفس المناطقة بحجة التضخم وارتفاع تكلفة الانتاج والشحن.

حسب تقرير نشره موقع The Verge فقد تم خفض سعر الجهاز في بريطانيا والهند وأيرلندا والمانيا بالفعل وقدرت نسبة التخفيض بـ 16%. حيث اصبح سعر الجهاز الان 399.99£ بدل من 479.99£ وهو ايضاً اقل من السعر الاصلي قبل الرفع والذي كان 449.99£.

يأتي هذا التخفيض على سعر بلايستيشن 5 بالتزامن مع اعلان سوني عن تجاوز مبيعات المنصة 40 مليون نسخة حول العالم.

يذكر ان سوني قد زادت شحنات بلايستيشن 5 هذا العام الى الاسواق العالمية، بعد أن اعلنت أنها ضاعفت عدد الوحدات التي شحنتها ثلاث مرات في الفترة من يناير إلى مارس عند 6.3 مليون وحدة مقارنة بـ 2 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

من المفترض ان تصل مدة الحملة حتى 10 اغسطس القادم اي مدة اسبوعان من الان. وربما تنتهي بالتزامن مع الاعلان عن نسخة جديدة من الجهاز والتي يعتقد انها ستحمل بعض التغييرات سواء على الشكل او بعض الخصائص مثل محرك الاقراص المنفصل ويتوقع ان تصدر في سبتمبر القادم.

بعض الشائعات تحدثت عن ان سوني تنوي اصدار جهاز بلايستيشن 5 بحجم اصغر مع سعر 399.99 دولار. وفي حال صحت هذه الشائعات فسوف يكون السعر مطابق لسعر النسخة الرقمية لكن الاختلاف هو انه سيكون امام المستخدم فرصة اضافة محرك اقراص قابل للتوصيل سيتم طرحة في الاسواق بالتزامن مع طرح الجهاز.

سوني من المفترض ان تثبت سعر بلايستيشن 5 الجديد عند هذا الحد مع جعله النسخة الاساسية بعد ايقاف انتاج النسخة القياسية والرقمية الحالية.

سوني بدأت بالفعل الحملة ذاتها في المملكة العربية السعودية حيث تم خفض سعر الجهاز من 2,529 ريال سعودي إلى 2,199 ريال.

قد يكون العرض مغري للكثير منا خاصة لأولائك الذين لا يمكلون الجهاز حتى الان، لكن في حال كنت تمتلك المزيد من الصبر فننصحك انتظار النسخة الجديدة التي من المفترض ان تكون متاحة في الاسواق اما في سبتمبر او اكتوبر من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button