صفقة Microsoft Activision تحصل على الضوء الاخضر في دولة جديدة

بينما ننتظر ان تحصل صفقة Microsoft Activision على موافقة الحكومة البريطانية CMA، اليوم تحصل على موافقة في دولة نيوزيلندا.

تم الموافقة على الصفقة رسميًا من قبل اللجنة التجارية في نيوزيلندا، مما يعني أن فريق Xbox قد حصل الان على تصريح للحصول على 100٪ من اسهم شركة Activision Blizzard. وقد شارك نائب رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث البيان التالي على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحاً كيف تمكنت الصفقة من المضي قدمًا في 41 دولة:

بموافقة نيوزيلندا اليوم، تم السماح لنا بالمضي قدمًا في استحواذنا على Activision Blizzard في 41 دولة. سنواصل العمل لحل المخاوف المعلقة وإنهاء هذه الصفقة..

البيان الرسمي للجنة التجارة النيوزيلندية، جاء فيه ان الهيئة كانت تدرس ما إذا كان من المرجح أن تمنع مايكروسوفت منافسين مثل سوني وانفيديا من تقديم العاب مثل Call of Duty و Overwatch و World of Warcraft على اجهزتهم ومنصاتهم السحابية. وقد جاء في البيان ان هذه الصفقة من غير المرجح أن تقلل المنافسة بشكل كبير في أي سوق في هذه المنطقة.

بهذا القرار، تصبح صفقة Microsoft Activision قاب قوسين او دنى من ان تكتمل لتأخذ شكلها الكامل ربما خلال الاسابيع القليلة القادمة. حيث ما زالت CMA تدرس الصفقة بشكل دقيق خاصة فيما يتعلق بمستقبل المنافسة في سوق الالعاب السحابية، لكن نتوقع ان تكون هناك موفقة قبل نهاية هذا العام.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button