اول لاعبة محجبة تظهر في لعبة FIFA 23..

اضافت اليوم لعبة FIFA 23 اول لاعبة محجبة تظهر في تاريخ السلسلة والعاب كرة القدم بشكل عام. خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 الجارية حاليا في اللعبة، دخلت لاعبة المغرب نهى بنزينه التاريخ من خلال كونها أول لاعبة تلعب في إحدى مباريات كأس العالم وهي ترتدي الحجاب الإسلامي.

من خلال اخر تحديث للعبة FIFA 23، قامت EA بتحديث نموذج اللاعبة بنزينا لمنحها الحجاب. وقد اشارت التفاصيل المتعلقة بالتحديث الاخير للعبة إلى ذلك، حيث قالت EA إنه تم تحديث شخصية اللاعبة نهى بنزينه لاضافى غطاء رأسها.

يعتبر ارتداء الحجاب في كرة القدم الحقيقية تطور حديث. حيث سبق وأن تم حظره من قبل الفيفا التي زعمت أنه قد تسبب إصابات في الرأس أو الرقبة. لكن في مارس 2014، تم التراجع عن القرار عندما سمحت الفيفا للاعبات بارتداء أغطية الرأس لأسباب دينية.

كانت FIFA 16 هي أول لعبة في السلسلة تضم سيدات، مع مجموعة مختارة من المنتخبات الوطنية للسيدات للاختيار من بينها. لم يتم إحراز أي تقدم آخر في هذا الأمر حتى FIFA 23، عندما أضافت EA أيضًا فرق الأندية النسائية لأول مرة، مع إدراج دوري سوبر باركليز للسيدات من إنجلترا و D1 Arkema من فرنسا.

حتى الان لا نعلم ما هو مصير سلسلة FIFA التي انشقت عن EA الان حيث اصبح للاخيرة لعبتها الخاصة والتي تستعد لاصدارها خلال الاشهر القليلة القادمة.

لعبة  EA Sports FC 24 هي بديلة FIFA 24 الان، بينما تخلت EA عن العنوان الا انها ستستخدم نفس الاليات والمحرك في تطوير لعبتها الجديدة مع جلب المزيد من التحسينات والاضافات. تم اليوم الكشف عن طور Ultimate Team في لعبة EA Sports FC 24 القادمة والذي سيسمح للاعبين ولأول مرة ببناء فريق أحلامهم من اللاعبين بمشاركة لاعبات إناث. الشركة كشفت عن عرض مطول عميق يظهر ما سيقدمه الطور من أشياء جديدة في اللعبة القادمة مقارنةً بالأحزاء السابقة.

في المقابل، ما زال اتحاد كرة القدم الذي يمتلك حقوق اسم FIFA غامض حيال مصير اللعبة، الا انه صرح في بيان سابق انهم يسعون الى عمل شراكات مع مطورين طرف ثالث من اجل اعادة احياء السلسلة من جديدة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى