لعبة Avowed كانت “جماعية” في بداية عملية التطوير..

فريق Obsidian Entertainment الذي يعمل حاليًا على لعبة Avowed كان ينوي جعلها من النوع الجماعي التي تعتمد على اللعب التعاوني.  ولكن بعد ذلك قرر الأستوديو تحويلها إلى لعبة فردية، وهو العنصر الذي يبرع فيه الأستوديو.

في حديثه في فيلم وثائقي يحتفل بالذكرى السنوية العشرين لفريق Obsidian، اعترف رئيس الأستوديو ومؤسسه Feargus Urquhart بأنه مخطئ بعد الضغط على الفريق لجعل لعبة Avowed جماعية في بدايات عملية التطوير.

قال Feargus أن أحد الأشياء التي ركز عليها حقًا هو أن اللعبة ستكون لعبة جماعية، وواصلت ذلك لفترة طويلة، وفي النهاية علم تمامًا أنه كان قرارًا خاطئًا. أما رئيس قسم التطوير Justin Britch فقد قال في وقت سابق في الفيلم الوثائقي أن Obsidian أظهر لشركة Microsoft طبيعة اللعبة في وقت مبكر من عملية الاستحواذ، وبينما لم يذكر رئيس الاستوديو مايكروسوفت بالتحديد، أوضح أن اللعب الجماعي أضاف الكثير من القيمة.

تسبب فرض اللعب الجماعي بالعديد من المشكلات، وكاستوديو مشهور بألعاب اللاعب الفردي، كان على الفريق في الأساس إعادة تعلم كل جانب من جوانب تطوير اللعبة. تركيز Obsidian الأولي على اللعب الجماعي يشبه الجدل الأخير المثار حول استوديو Arkane المشهور بألعابه الفردية مثل Dishonored، وقد طور لعبة Redfall التعاونية التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام وتعرضت لانتقادات قوية وتقييمات ضعيفة للغاية.

لعبة Avowed لا تزال تحت التطوير حاليًا لأجهزة Xbox Series والحاسب الشخصي دون وجود تاريخ اطلاق محدد حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button