سوني تقدم وعودات باتخاذ “خطوات مهمة” لدفع مبيعات بلايستيشن 5

ما هي هذه الخطوات؟

بدأت سوني بتقديم الوعودات لجميع شركائها بدفع مبيعات بلايستيشن 5 خلال المرحلة القادمة من خلال اتخاذ خطوات مهمة من شأنها ان ترفع معدل الاقبال على الجهاز.

جاء ذلك خلال تقرير مكالمة ارباح الربع الاول من السنة المالية الحالية والذي شهد نمو في مبيعات الجهاز بلغت 38% بمقدار 3.3 وحدة تم بيعها خلال الاشهر الثلاثة الاولى من السنة المالية.

رغم هذا الارتفاع الا ان سوني ترى بأن هذا النمو بطئ ولن يساعدها في الوصول الى الهدف الذي وضعته سابقاً ببيع 25 مليون جهاز بلايستيشن 5 حتى نهاية مارس 2024، وجاء في بيان الشركة التالي:

“بلغت مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 3.3 مليون وحدة، بزيادة كبيرة قدرها 38٪ على أساس سنوي. هذا الرقم أقل إلى حد ما من التقدم المتوقع نحو هدف مبيعات السنة المالية 25 مليون وحدة، ولكن نظرًا للعروض الترويجية التي بدأت في يوليو، نشهد تحسنًا في زخم المبيعات. لقد وضعنا هدف تسريع مبيعات PS5 كأحد أعلى الأولويات في هذه السنة المالية، وسنحاول العمل بثبات لتنفيذ التدابير اللازمة لتحقيق هدف مبيعات الأجهزة لدينا وهو 25 مليون وحدة..”

خطوات دفع مبيعات بلايستيشن 5 لبلوغ هدف 25 مليون

  • تخفيض سعر الجهاز.
  • اطلاق لعبة Spider-Man 2.
  • اصدار خاص من الجهاز بطابع Spider-Man 2.
  • تعاون تسويقي مع لعبة Call of Duty.
  • عناوين حصرية جديدة قادم من الشريك الصيني والطرف الثالث.
  • اطلاق نسخة مصغرة PS5 Slim.

سوني تحتاج لبيع ما لا يقل عن 6.2 مليون وحدة خلال كل ربع من السنة المالية حتى تنجح في الوصول الى الهدف الموضوع. ولكن يبدو ان لدى الشركة الان عدة خطوات ستتخذها من اجل دفع المبيعات بشكل كبير والتي يأتي على رأسها تخفيض سعر الجهاز بمقدار 50 دولار عن السعر الاصلي في معظم بلدان العالم.

بالفعل سوني بدأت منذ شهر يونيو الماضي بخفض سعر جهاز بلايستيشن 5 نسخة الاقراص حيث بلغ السعر في بعض المناطق 420 دولار فقط.

ايضاً، لا ننسى ان سوني تستعد لاصدار احد اكبر العناوين المنتظرة خلال هذا العام وهي لعبة Spider-Man 2 التي يتوقع ان تدفع مبيعات النظام بشكل كبير. بينما تتجهز سوني ايضاً لاصدار نسخة بلايستيشن 5 بهوية اللعبة مع بعض الاكسسوارات الجديدة.

اضف الى ذلك اقتراب دخول موسم الاجازات الذي بالعادة تستغله سوني بشكل جيد من اجل دفع مبيعات العابها واجهزتها. ويبدو ان سوني تتجهز لذلك من خلال طرح حزمة Spider-Man 2 لجهاز بلايستيشن 5 والتي يعتقد انها ستكون خيار الكثير خلال الموسم القادم.

ايضاً، ما زال لدى شركة سوني تعاون تسويقي مع واحدة من اكبر العاب الاونلاين وهي لعبة Call of Duty التي ستصدر في نوفمبر القادم. نتوقع ان يساهم هذا كذلك في دفع مبيعات المنصة الى حد كبير.

كذلك، هناك شائعات وتسريبات كبيرة تشير الى ان سوني تستعد لاصدار نسخة مصغرة من جهاز بلايستيشن 5 PS5 Slim قبل نهاية هذا العام. في حال صحت هذه التسريبات فقد تدفع هذه الخطوة مبيعات النظام بشكل كبير خلال السنة المالية الحالية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button