تسريب جديد لمواصفات PS5 Pro التقنية.. سنشهد قفزة هائلة في الأداء!

أرقام مثيرة ستحققها المنصة مع هذا الطراز...

بالنظر إلى عدد التسريبات التي رأيناها عن منصة PS5 Pro المزعومة، فمن الواضح أن جميع التسريبات تتفق على التقدم الكبير الذي سيقدمه هذا الإصدار من ناحية الأداء بشكل عام، وهذه المرة مصدر جديد حصل على مواصفات جديدة ودقيقة للمنصة من شأنها أن تحدث هذه الترقية المطلوبة.

منصة PS5 Pro ستشهد ترقية قوية عن الطراز الحالي!

ادعي مقطع RedGamingTech أن وحدة المعالجة المدمجة APU الخاص بالمنصة، ستعتمد على رقائق من TSMC بدقة تصنيع 5/4 نانومتر وستتميز بمعالج مركزي قوي من Zen 4 ثماني النواة ومعالج رسومي من معمارية معمارية RDNA 3 أو RDNA 3.5، ومن المعلوم أن  TSMC هي شركة تايوانية متخصصة في صناعة الرقائق الالكترونية “اشباه الموصلات”

على أي حال سيكون المعالج المركزي والرسومي أفضل بكثير من الموجود في PS5 حيث يذكر المسرب ترددات تزيد عن 3.6 جيجاهرتز للمعالج المركزي و 2.7 جيجاهرتز للمعالج الرسومي.

من المثير للإهتمام أن Paul الذي نشر التسريب يعمل على بعض الحسابات وقد توصل إلى أن المنصة ستعمل بقدرة 23 تيرافلوب، ولكن هذا مجرد تكهن من المواصفات الموجودة حاليًا، ولكن هذا الرقم يمثل ضعف الموجود مع الطراز الحالي.

بالنسبة إلى الذواكر العشوائية، ستمتلك المنصة بلايستيشن الجديدة 16 جيجابايت من نوع DDR6 ، ولكن التحسينات الموجودة في وحدة التخزين التي ستكون بالتأكيد من نوع SSD لا تشير إلى التحسينات التي سنشهدها بعد، ولكن بالتأكيد سنرى ترقية في المساحة التخزينية مع الحفاظ على نفس السرعة لأن وحدة التخزين الموجودة حاليًا لا تقدم أي تقصير على هذا الصعيد.

المنصة ستمثل قفزة هائلة بحسب التقرير عن الطراز الحالي، ولكن لم تقدم سوني أي تأكيد رسمي عن تواجد PS5 Pro بعد لذلك لا تأخذ المعلومات الدقيقة هذه على محمل الجد حتى نرى كلمة رسمية من الشركة.

موعد الإصدار المتوقع

بحسب أحد المصادر سيصدر جهاز PS5 Pro في شهر نوفمبر المقبل عام 2024، وهو تاريخ متوقع بشكل كبير، ومعظم المصادر السابقة أشارت الى العام المقبل، وخاصةً بأنها ستكون بالفعل سنة منتصف الجيل لجهاز بلايستيشن 5.

مع كل هذه التكهنات المتعلقة باحتمالية إطلاق نسخة “البرو” في العام المقبل، هناك تقارير أخرى تتحدث عن الطراز الأنحف من جهاز بلايستيشن PS5 Slim، والذي من المحتمل أن يكون في المتاجر بدءًا من شهر سبتمبر المقبل من هذا العام، حيث تخطط سوني للتخلص من الطراز الحالي بشكل كامل بحلول نهاية هذا العام 2023.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button