بلايستيشن 5 برو: تسريب المواصفات التقنية وموعد الإصدار

سنكون على موعد مع مشروع الثالوث مرعب🔥

اقتربنا كثير من منتصف عمر الجيل الحالي لجهاز سوني المنزلي PS5، ولا تزال العديد من التقارير تفيد بأن الشركة اليابانية تعمل في الخفاء على وحدة تحكم جديدة لدعم الجيل الحالي، فهل اقترب موعد الإعلان عن بلايستيشن 5 برو؟

في وقت سابق من هذا العام أكد الاعلامي والمسرب توم هيندرسون ان سوني تعمل على جهاز PS5 Pro وهو نسخة متطورة من النموذج الحالي من المفترض ان تصدر في موسم اجازات العام القادم 2024.

معلومات جديدة وهذه المرة من مصدر موثوق للغاية، حيث اعتدنا الحصول منه على معلومات دقيقة فيما يتعلق بألعاب ومنتجات بلايستيشن وشركة سوني keytogaming ونقلاً عن حساب “PlayStation Game Size” والذي شاركنا قبل لحظات قليلة الاسم الرمزي لجهاز PS5 Pro الداخلي، مع أهم مواصفاته التقنية، بالإضافة الى موعد حصول الأستوديوهات على عدة التطوير الخاصة به “development kits” وموعد الإصدار والتي جاءت على النحو التالي..

مواصفات بلايستيشن 5 برو

  • اسم الجهاز الداخلي سيكون “PROJECT TRINITY”
  • يستهدف الجهاز دقة عرض 4K محسنة ومتسقة
  • وضع اداء جديد ‘performance mode’ يدعم دقة عرض 8K
  • تقنية تتبع الأشعة المسرعة “accelerated ray tracing”
  • موعد وصول عدة التطوير الخاصة به الى المطورين “نوفمبر 2024”

موعد إصدار الجهاز

بحسب المصدر ذاته، سيصدر جهاز PS5 Pro في شهر نوفمبر المقبل عام 2024، وهو تاريخ متوقع بشكل كبير، ومعظم المصادر السابقة أشارت الى العام المقبل، وخاصةً بأنها ستكون بالفعل سنة منتصف الجيل لجهاز بلايستيشن 5.

مع كل هذه التكهنات المتعلقة باحتمالية إطلاق نسخة “البرو” في العام المقبل، هناك تقارير أخرى تتحدث عن الطراز الأنحف من جهاز بلايستيشن PS5 Slim، والذي من المحتمل أن يكون في المتاجر بدءًا من شهر سبتمبر المقبل من هذا العام، حيث تخطط سوني للتخلص من الطراز الحالي بشكل كامل بحلول نهاية هذا العام 2023.

كل هذه الشائعات من المحتمل أن يتم وضع حد لها خلال حدث رقمي أو عرض جديد هذا العام من شركة سوني قد يكون Playstation Showcase آخر. حينها سيتضح كل شيء.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button