شاشة البداية للعبة Starfield تثير جدل كبير بين مجتمع اللاعبين

ايام قليلة تفصلنا عن موعد صدور لعبة Starfield ومع حصول بعض المواقع الاعلامية المتخصصة على نسخة المراجعة، بدأت بعض الصور تتسلل الى الانترنت في الاونة الاخيرة لكن ابرزها كانت صورة شاشة البداية التي اثارت جدل كبير بين مجتمع اللاعبين.

الصورة التي انتشرت على الانترنت والتي يمكنكم ان تشاهدوها بالاعلى تم نشرها في البداية من خلال احد المطورين يدعى Grummz على منصة تويتر وهو مطور معروف عمل على World of Warcraft وعمل على انتاج لعبة Diablo 2 و Starcraft.

Grummz قال في تغريدته ان واجهة البداية لاي لعبة من المفترض ان تعكس مدى فخرهم بعملهم على لعبتهم. لكن على ما يبدو ان فريق تطوير لعبة Starfield لم يولي اي اهتمام للواجهة او انه كان على عجلة من امرة. حيث قال:

“ملامح شاشات البداية.. يمكن أن تكشف شاشة البداية للعبة عن مدى اندفاع الفريق او مدى فخرهم بعملهم.

تعرض شاشة البدء في Starfield إما ان المواعد النهائي للشحن قد داهم الفريق المتحمس الذي يعمل فوق طاقته، أو انه الفريق لا يهتم..”

هذا التصريح من هذا المطور اثار جدل كبير بدأ على منصة تويتر الا انه سرعان ما شهد انتشار كبير وواسع على الانترنت. حيث انقسم المجتمع ما بين مؤيد ان الوجهة تعكس عدم الاهتمام واخرين يعتقدون ان الوجهة ليس من الضرورة ان تعكس جودة اللعبة ومدى اهتمام المطور بالمحتوى الذي سيقدمه فيها.

بيت هاينز من شركة بثيسدا رد بشكل حازم على تصريحات Grummz الذي اتهمه بالا مهنية من خلال وصفه هذا للششة البداية وفريق التطوير، حيث قال:

“أو قاموا بتصميم ما يريدون وكانت هذه قائمتنا لسنوات وكانت من أول الأشياء التي استقرنا عليها. الحصول على رأي هو شيء. والتشكيك في مدى “اهتمام” المطور لأنك كنت ستفعلها بشكل مختلف هو أمر غير مهني للغاية بأن يأتي من مطور آخر..”

في مجتمع اللاعبين العرب، كان هناك من يعتقد ان الوجهة بالفعل تحتاج للمزيد من التفاصيل والتأثيرات التي يمكن ان تعكس جودة لعبة Starfield الحقيقية. في المقابل هناك من يعتقد انها مقبولة وتعكس هوية العاب بثيسدا المعروفة.

في كل الاحوال نحن في VGA4A لا نرى انه من الضرورة ان تعكس الواجهة الرئيسية جودة اللعبة رغم ان اضفاء بعض التحسينات سيكون له دور في اعطاء انطباع اولي ايجابي. لكن في النهاية التجربة التي ستخوضونها خلف هذه الواجهة ستكون مختلفة ستسرق منكم الكثير من الوقت.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button