حيلة بسيطة تجعلك تستطيع مشاهدة مقاطع فيديو YouTube أثناء اللعب على جهاز PS5

ستساعدك في مشاهدة طرق حل الألغاز وقتال الزعماء بشكل مباشر

لا يخفى على أحد أن هناك العديد من الميزات الناقصة التي ينتظر عشاق جهاز PS5 صدورها في التحديثات المقبلة، مثل الثيمات الديناميكية والمتصفح والعديد من الأشياء، والتي من بينها سهولة مشاهد تطبيق YouTube أثناء اللعب والذي يمكن الحصول عليه بدون انتظار صدروه خلال التحديثات.

من المثير للغاية اكتشاف بعض الطرق التحايلية التي تمكننا من الاستمتاع بأجهزتنا واستغلال امكاناتها بأقصى قدر ممكن، حيث يمكن لك الآن مشاهد تطبيق YouTube أثناء اللعب دون الحاجة الى الخروج من اللعبة والانتقال بينهما، وهو أمر من الصعب حدوثه طالما أن جهاز بلايستيشن 5 لا يدعم خاصية Quick Resume أو تقنية مشابهة لها.

طريقة تشغيل يوتيوب أثناء اللعب على جهاز PS5

من أجل القيام بذلك، سيكون عليك اتباع الخطوات التالية

  • افتح مركز التحكم من أسفل الشاشة “زر PlayStation الذي يوجد أسفل لوحة اللمس DualSense، وسط ذراع التحكم”.
  • ثم كما هو موضح هنا بالأسفل، قم بالتمرير قليلًا الى اليسار واختيار أيقونة GameBase لفتح علامة التبويب الرسائل.

  • ثم توجه كما هو موضح الى الأسفل مرتين للانتقال إلى الرسائل. في حال لم تكن قد أرسلت أي رسائل بعد، قم بالنقر على رسالة جديدة.

  • الآن قم بإرسال رسالة إلى أي صديق لك مع كتابة “www.youtube.com” بدون وضع علامات الاقتباس، وانتظر لبضع ثواني حتى يظهر استعراض الرابط كاملاً واضغط عليه.

  • تستطيع الآن الخروج والعودة مجددًا للمحادثة وستلاحظ أنه يمكنك النقر على الرابط للوصول إليه، وسيفتح المتصفح المخفي الخاص بوحدة التحكم بلايستيشن 5.

  • الآن ستفتح نافذة من خلالها يمكنك بسهولة تصفح YouTube واختيار الفيديو الذي تريد مشاهدته، ثم بدء تشغيله.
  • تستطيع الآن وضع YouTube على الجانب الذي يناسبك حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام وحدة التحكم بشكل طبيعي من خلال اتباع باقي الخطوات القادمة.

  • يجب الضغط على زر Options والنقر فوق “Pin to Side” أو تحريك، وسوف تستطيع من خلال الأنالوق stick analog اختبار المكان المناسب وتحريك المربع كما تشاهدون بالأسفل، يمكنك وضعه على اليمين أو اليسار.
  • اضغط على X لتأكيد الموضع وكما لو كان السحر، ستعود إلى استخدام PS5 الخاص بك مع الفيديو في الخلفية.
  • اضغط أيضًا على زر مربع من أجل تغيير حجم الشاشة الجانبية، أو الانتقال اليها مرةً أخرى من خلال الضغط على زر PlayStation الذي يوجد أسفل لوحة اللمس DualSense.

ملاحظة: من أجل تغيير مقاطع الفيديو بكل حرية، كل ما عليك فعله هو الضغط مرةً أخرى على زر PlayStation مرتين لاستعادة التحكم في متصفحك. ومع ذلك، إذا كنت تريد إغلاق الجدول، فستحتاج إلى الضغط على زر Options، والخروج بشكل طبيعي من خلال ثم تحديد خيار “Close”.

هل يمكنك تصفح التطبيقات الأخرى أثناء اللعب على PS5؟

نعم، يمكنك ذلك بالتأكيد. لا تؤدي هذه الخدعة البسيطة إلى فتح تطبيق YouTube فحسب، بل يمكنها أيضًا فتح مواقع وتطبيقات بث أخرى مثل منصة Netflix و Disney+ و HBO Max وما إلى ذلك. لذلك اختر ما يناسبك وضاعف المتعة أثناء اللعبة، من خلال متابعة لاعبك المفضل أو المباريات الهامة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button