مراجعة وتقييم NBA 2K24.. قفزة صغيرة الى الخلف

تعود إلينا شركة 2K بلعبة جديدة من سلسلة ألعاب كرة السلة المعروفة، وهذه المرة من خلال الاصدار الجديد NBA 2K24. أضاف الأستوديو مع كل إصدار جديد لمسة من شيء مختلف وكبير، سواء كان وضع لعب جديد أو بيئة جديدة، ستشعر وكأنك تلعب لعبة جديدة في كل مرة.

حتى وقت قريب، بدأت التكرارات الجديدة بإضافة تعديلات صغيرة هنا وهناك. لدرجة أنه إذا قمت بوضع الأجزاء جنبًا إلى جنب، فسترى ألعابًا مماثلة متشابهة جدًا بحيث لا تستطيع التفريق بينها وبين الأجزاء الأخيرة بسهولة. لكن السؤال هنا هل لعبة NBA 2K24 غيرت هذا الاتجاه نحو مستقبل أفضل السلسلة؟، هذا ما سنعرفه مراجعتنا للعبة أدناه.

القصة أو طور المهنة NBA 2K24

لطالما قدم طور MyCAREER في سلسلة ألعاب NBA دائمًا قصص مثيرة لأنماط اللاعب الفردي، وعادةً ما تكون رحلة لاعب كرة السلة نحو النجومية من الفقر إلى الثراء. ومع ذلك، هذه المرة لا توجد قصة كهذه، أو على الأقل قصة واحدة ذات حبكة متماسكة من نوع ما.

حيث تتبع القصة هذه المرة في لعبة NBA 2K24 شخصية أنشأها اللاعب تسمى MP، والتي تتفرع رحلتها إلى عدة قصص غير متصلة بشكل كبير. ناهيك عن التقييم المنخفض الذي تبدأ به والجبل الذي لا ينتهي من تكديس العملات الافتراضية التي يتعين عليك تجميعها لتكون جيدًا تقريبًا مثل أمثال “مايكل جوردان” و “كوبي براينت” الذي من المفترض أن تصبح عليه.

مع التوجه الجديد لطور القصة في اللعبة الحالية، لن يكون أمامك إلا طور وحيد لتستمتع به وهو MyNBA باعتباره الملاذ الآمن الوحيد الخالي من المعاملات الدقيقة حيث يمكنك توفير قدر لا بأس به من اللعب الممتع. يمكنك اختيار الفريق الذي تريد صياغته وحتى الاستمتاع بعصر LeBron الجديد الذي يتبع رحلة النجم عام 2010 لمغادرة فريق Cleveland Cavaliers واللعب لصالح فريق Miami Heat.

أسلوب اللعب المألوف

أسلوب لعب NBA 2K24 لا يختلف أبدًا عن الجزء الماضي، فعند وضع اللعبتين معًا جنبًا إلى جنب، من الصعب ملاحظة أي اختلاف بينهما. خاصة على منصات الجيل الحالي، بالكاد يمكنك القول أن اللعبتين كانتا مختلفتين عن بعضهما البعض. ولكن هذا أمر متوقع، حيث يبدو أن الإصدارات السنوية قد وصلت إلى نقطة التشبع بصور متجددة.

وفي نفس الوقت، تتمتع منصات الجيل التالي بميزة قوية مقارنةً بالأجزاء الأخرى، وذلك بفضل دمج تقنية ProPLAY. هذه التقنية سمحت لفريق 2K بترجمة لقطات NBA الواقعية وتحويلها إلى رسوم متحركة للعبة. ونتيجة لذلك، فإن حركات اللاعبين دقيقة قدر الإمكان، واللاعبون مثل “ليبرون جيمس” يبدون ويلعبون مثل نظرائهم في الحياة الواقعية.

حتى التمريرات والهجمات مثل “البيك آند رول” أصبحت واقعية بالإضافة لجميع رميات الكرة، وتسديدات القفز، والتمريرات، وحركات الغطس، وحركات المراوغة، بالإضافة إلى الحركات المميزة بشكل عام، حيث تمت ترجمتها بمستوى غير مسبوق من الدقة. وهذه نقطة تحسب لفريق التطوير لاستغلال مثل هذه التقنية على أجهزة الجيل الحالي.

طور Mamba Moments

طور “المامبا الأسود” والذي يشير إلى النجم الأمريكي كوبي براينت بكل شهرته ومجده على أغلفة اللعبة. الفريق المطور احتفل بهذا الأسطورة بطريقة رائعة ستعمل بكل تأكيد على تخليد ذكراه لمدة طويلة.

ومع ذلك، فإن الطريقة التي تقوم بها السلسلة بذلك مع النجم المذكور هي إلى حد كبير نفس الطريقة التي اتبعوها مع تحديات “مايكل جوردان” في الجزء السابق. سيعيش اللاعبون أكثر لحظات كوبي براينت شهرة في وضع لعب يسمى Mamba Moments حيث سيقدم تحديدًا، سبع من أكثر المباريات الأسطورية للنجم.

إنها المنصة المثالية لإعادة تمثيل مسيرة Black Mamba المزدهرة، لكن الاستوديو يفتقد مكانًا رائعًا أشعر أنه سيكون له صدى أكبر مع تجربة صعود كوبي براينت إلى النجومية. بدلاً من إعادتنا إلى بدايات النجم المتواضعة، فقد وصلنا إلى منتصف مسيرة أسطورة كرة السلة الآسرة خلال تصفيات عام 2001.

كان ذلك بعد خمس سنوات من انضمام كوبي براينت إلى الدوري الاميركي للمحترفين، مما أتاح فرصة ضائعة لإعادة إنشاء بعض المعالم التي لا تنسى في بداية مسيرته المهنية. لكن هذه اللحظات وهي مجتمعة، فإنها تجعل لحظات Mamba ليست جذابة بقدر ما هي عليه في الجزء السابق مع “مايكل جوردان”.

أوضاع اللعب الأخرى

للأسف، لعبة NBA 2K24 لم تقدم أوضاع لعب جديدة تمامًا، حيث ستجد الأوضاع الأربعة التي كانت موجودة في NBA 2K23 هي نفسها التي ستجدها في اللعبة الجديدة، يتضمن ذلك MyTEAM و MyCAREER و MyNBA و PlayNow. ومع ذلك، على الرغم من أن أوضاع اللعبة بقيت كما هي، إلا أنك تلاحظ بعض الميزات الجديدة هنا وهناك. على سبيل المثال، يبدو أن نظام الشارات التقليدي قد أخذ مكانه.

وفي الوقت نفسه، عادت نقاط السمعة في وضع MyCAREER، هناك أيضًا إضافة ميزة MyNBA Lite والتي تعد بمثابة نسخة مبسطة من MyNBA الأصلية. فهو يسمح لك بصياغة البطولات وتداولها والفوز بها بشكل أسرع عن طريق إزالة العمليات المتعمقة المتعثرة سابقًا مثل قواعد الرواتب والتجارة. إنه طريق لطيف يجب اتباعه عند الهروب من عمليات الشراء داخل اللعبة وبداية أفضل وأقل كثافة للمبتدئين.

الأصوات والرسومات

تميزت هذه السلسلة في السنوات الأخيرة بالواقعية الكبيرة على مستوى الرسومات وحركة اللاعبين والفيزياء أيضًا، لذلك من هذا المنحى لا تشوبها شائبة أبدًا وبالفعل مع أن إصدارات السلسلة سنوية إلا أنه يمكن ملاحظة فرق الرسومات بين جزء جديد وجزء سابق في كل مرة تقوم فيها 2K بإطلاق لعبة جديدة.

الأصوات سواء كانت للجماهير أو المعلقين أو حتى موسيقى خلفية فهذا الجانب إبداعي بحت من فريق التطوير. وكما تعلمون هذه الصفات دائمًا ما تضيف جو الحماس للعبة وللاعب لذلك هذا الجانب أيضًا حصد العلامة الكاملة.

في النهاية، NBA 2K24 هي لعبة كرة سلة مقبولة الى حد ما. فهي تقدم رسومات رائعة وطريقة لعب واقعية. ومع ذلك، فهي تفتقر إلى الابتكار والتجديد.

مع الأسف، ركزت 2K Games بشكل كبير على المعاملات الداخلية في هذا الإصدار، مما أدى إلى شعور اللعبة بأنها أكثر من مجرد لعبة رياضية. كما أن العديد من العناصر، مثل وضع MyCareer و MyTeam، لم تحدث فيها قفزة نوعية.

الإيجابيات

  • أسلوب وآليات لعب متدافع يمنح اللاعب فرصة الشعور بأجواء الملعب.
  • رسومات واقعية وحركات اللاعبين هي الأفضل حتى الآن في السلسلة بأكملها، حيث عملت تقنية ProPLAY الجديدة على جعل الرسوم المتحركة تبدو مختلفة تمامًا.
  • عناصر التحكم أفضل من الأجزاء الماضية.

السلبيات

  • طور MyCareer لم يقدم المتوقع منه.
  • تذبذب الذكاء الاصطناعي للخصوم والرفقاء في العديد من الأحيان.
  • الواقعية الزائدة في اللعب تفسد التجربة في الكثير من الأحيان.
  • أغلب أطوار اللعب متكررة وخالية من الإبداع، حيث عجزت عن تقديم محتوى جديد ومثير للاهتمام.
  • التقدم في اللعبة صعب جدًا.
  • اللعبة تعتمد بشكل كبير على نظام المشتريات الداخلي “المعاملات الدقيقة” حيث يجب عليك الآن أن تدفع أكثر من أجل اللعب.

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 6.5

6.5

مقبولة "تمشي الحال"

إذا كنت من محبي NBA 2K، فسوف تتمتع قليلًا بلعبة NBA 2K24. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن لعبة كرة سلة جديدة تقدم شيئًا جديدًا، فسوف تشعر بخيبة أمل. حيث حصلنا على بعض التكرارات في أوضاع اللعب وزيادة كبيرة في نظام المشتريات الداخلي الذي يجبرك على الدفع أكثر من أجل إمكانية الفوز.

تقييم المستخدمون: 4.55 ( 1 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button