تسريبات تكشف عن موعد اصدار الجيل الجديد من اجهزة Xbox..

بحسب الوثائق المقدمة للجنة FTC..

توقعت مايكروسوفت العام الماضي أن تقوم بإطلاق الجيل التالي من أجهزة Xbox بحلول عام 2028، حيث كانت تنوي اتباع نهج أكثر مرونة نحو أجهزة الألعاب الخاصة بها. قبل قليل انتشرت مجموعة وثائق جديدة كانت مقدمة للجنة FTC أظهرت دردشة داخلية بيت أعضاء الشركة حول أجهزة الجيل القادم.

وفقًا لموقع Axios، في الدردشة الداخلية التي جرت بين مجموعة من الأعضاء الإداريين في شركة مايكروسوفت ووفقًا للجنة التجارية الفيدرالية FTC، تم توجيه سؤال لفريق قيادة الألعاب في Microsoft عما إذا كان جهاز Xbox التالي سينحرف عن النموذج التقليدي لوحدات التحكم التي تحتوي على معايير أجهزة ثابتة يطورها جميع صانعي الألعاب.

الفريق أجاب أنهم دائمًا ما كانوا يقدمون هدف معين وواضح للمطورين من خلال عدة Development Kit التي كانت تقدمها الشركة للمطورين، ولكن السؤال انتقل لأجهزة الجيل التالي من Xbox التي ستصدر في عام 2028 وما اذا كانت ستتبع النهج ذاته مع المطورين أم ستجعله مرنًا كما في أنظمة Windows مثلًا؟، وأجاب كيفن جاميل، نائب رئيس الشركة للأنظمة البيئية للألعاب في الدردشة:

“تجربة Microsoft مع نماذج اكس بوكس التي تعمل بالطاقة المختلفة في أجيال وحدات التحكم الحديثة بحاجة إلى أن تكون أكثر مرونة للمضي قدمًا مع الجيل العاشر، ولكن أيضًا توفير القدرة للمبدعين على الاستفادة من قدرات الأجهزة الفريدة.”

نافذة إطلاق الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس لم يكن من المفترض لها أن تظهر بشكل علني. كشفت الوثائق أيضًا أن سوني تفوقت في هذا الجيل على مايكروسوفت من حيث مبيعات الأجهزة.

كما تحدث رئيس علامة Xbox في وقت سابق انهم لايضعون في الحسبان وجود جهاز منتصف الجيل وبدل من ذلك هم في مايكروسوفت يعتبرون Series X هو بالفعل جهاز منتصف الجيل.

كما بينت الوثائق أن شركة نينتندو ستقوم بالكشف عن جهازها الجديد في وقت ما خاص بها بدون ذكر الموعد. يبقى الآن السؤال متمحور حول ما كانت تقصده مايكروسوفت بجعل أنظمة الجيل القادم من أجهزة اكس بوكس “مرنة”، هل يقصد بها قابلية تحديثها باستمرار كما يتم التعامل مع أنظمة Windows يا ترى؟. هذا ما سنكتشفه..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button