يمكنك جعل بلايستيشن 5 الخاص بك يعمل بالتبريد المائي، لكن سيكلفك الكثير

ربما لن نتمكن من الحصول على جهاز بلايستيشن 5 يعمل بالتبريد المائي ولكن بفضل شركة الطرف الثالث أصبح هذا الأمر ممكنًا، لكنه أيضًا سيكلفك الكثير. حيث كشفت شركة EK Water Blocks المتخصصة في معدات تبريد المياه ومجموعات DIY لأجهزة الكمبيوتر عن قطعتها الجديدة لجهاز سوني الحالي.

الشركة كشفت عن EK-QuantumX CoolingStation Monoblock، حيث تم تصميم القطعة المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 الأحادية للاعبين الذين يريدون الذهاب إلى ما هو أبعد من مجرد تبديل أغطية وحدة التحكم الخاصة بهم. سيتضمن تثبيت المجموعة تفكيك جهاز PS5 وإخراج لوحة الدائرة وتركيبها داخل القطعة الواحدة. ستحتاج أيضًا إلى قائمة طويلة من المكونات الإضافية وحقيبة كبيرة من النقود.

لحسن الحظ، لا يواجه في جهاز PS5 مشكلة ارتفاع درجة الحرارة إلا إذا كانت مراوحه مسدودة بالغبار، لذلك نحن لسنا متأكدين من الغرض الذي تم تصميم هذا المنتج من أجله. يبدو أن EK تدرك جيدًا أنها توصلت إلى منتج متخصص، حيث كتبت أن قطعة PS5 الأحادية ليست مجرد قطعة أخرى من الأجهزة.

تبيع شركة EK هذه الوحدة مقابل 449.90 يورو اي حوالي 470 دولار أمريكي، وذلك بدون المكونات الإضافية. ستحتاج إلى مضخة، ومبرد، وتركيبات، وأنابيب، وما إلى ذلك، لتشغيل كل شيء. جميع هذه المنتجات متوفرة بالطبع على موقع EK الإلكتروني.

تركيب هذه القطعة على الجهاز سيحل مشكلة ارتفاع الحرارة إن وجدت كما سيقضي نهائيًا على مسألة تجمع الغبار في الجهاز مما يعفيك من مسألة تنظيفه بشكل دوري كل فترة.

ربما تم تصنيع هذه الوحدة للامستخدمين المحترفين الذين يبحثون عن تطوير اجهزتهم والانتقال بها الى مستوى جديد. خاصة انه تم تصميم الوحدة بشكل غير متوافق مع جهاز بلايستيشن 5 وبدل من ذلك ستحتاج من المستخدم المغامرة بفتح الجهاز وبناء جهاز جديد بشكل مشابه لاجهزة الحاسب الشخصي الاحترافية.

لا ننسى ان احد المصممين التقنيين الهواة تمكن من تحويل بلايستيشن 5 الى نسخة نحيفة بسمك بضعة سنتميترات. هذا الامر تم على يد DIYPerks حيث قام بتحويل الجهازه الى نسخة مصغر بتصميم فريد من نوعه، ويمكننا القول بدون مبالغة انه قام بتصميم مبدأي لجهاز PS5 Slim.

مات قام بتفكيك الجهاز واخراج  اللوحة الام ومصدر الطاقة ووضع نفسه تحت ضغط شديد بحيث عزم على تصميم جهازه المصغر الخاص بسماكة 2 سم فقط، وهو امر مثير للإعجاب ويمكنكم مشاهدة العملية برمتها من خلال الفيديو هنا.

هل تعتقدون بأننا بحاجة لمثل هذه القطع في أجهزة المنصات المنزلية، أم أن الحلول المتوفرة حاليًا فيها تعد أكثر من كافية بالنسبة لكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button