سوني كادت أن تختطف علامة FIFA من شركة EA

لأول مرة منذ قرابة 30 عام ، غاب اسم FIFA عن الساحة الرياضية لألعاب الفيديو الكروية، وبما أن اتحاد الفيفا يبحث عن شريك جديد يقوم بشراء الحقوق، هناك تصريحات تؤكد أن شركة سوني كادت ان تحصل على هذه الحقوق.

القصة تعود الى تسعينات القرن الماضي وتحديدا في عام 1997، عندما عرضت الشركة السويسرية المسؤولة عن تراخيص حقوق علامة فيفا International Sport and Leisure المعروفة اختصارا (ISL)، على شركة سوني حقوق لعبة FIFA، وهو ما تحدث عنه توم ستون نائب الرئيس السابق للتسويق الأوروبي لدى شركة EA، حيث قال لموقع Time Extension.

توم تطرق عن العديد من الأمور الهامة التي حدثت في صناعة ألعاب الفيديو حين كان في منصبه، ولكنه تحدث عن حدث غريب كان يمكن أن يغير من شكل صناعة ألعاب الفيديو في الوقت الحالي، وهو أن شركة ISL عرضت حقوق لعبة FIFA بشكل حصري على رئيس شركة سوني اوروبا كريس ديرين،  وهو الأمر الذي فوتته شركة سوني من أجل تجنب غضب شركائها في شركة EA.

رئيس شركة سوني اوروبا فوت الصفقة واجتمع فيما بعد مع توم ستون من شركة EA، وعرض عليهم اعادة التفاوض مع مالك حقوق تراخيص FIFA، مؤكدا بأنها صفقتهم ولأنه بحسب تعبيره هم من صنعوها. وبالفعل تم تحديد العقد لمدة 4 سنوات اخرى.

بكل الأحوال، لم يعد من الممكن أن نشعر بالغرابة لمدى سوء العلاقة بين الناشر الامريكي ومالكي تراخيص فيفا، والتي انتهت بحدوث طلاق رسمي بين الشركتين بعد ما يقرب من 30 سنة من الشراكة، حيث تحول الاسم التجاري لسلسلة ألعاب كرة القدم الخاصة بشركة EA بعدها بشكل رسمي الى EA FC Sports.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button