معالج T239 الثوري من Nvidia لجهاز Switch 2 سيركز على التعلم الآلي وتتبع الأشعة

منصة Nintendo Switch 2 جلبت الكثير من الشائعات والتكهنات خلال الشهور القليلة الماضية، وعلى الرغم من عدم الكشف عنها بشكل رسمي حتى الآن إلا أن التوقعات تؤكد تواجد نقلة تقنية هي الأضخم بين منصات نينتندو حتى الآن، وأحدث لمصادر المطلعة تتكهن بمعالج قد يساهم في جعل منصة Nintendo القادمة قابلة لاستقبال المزيد من عناوين الطرف الثالث.

بحسب مقطع Digital Foundry الأخير والذي يركز على المعالج المتوقع لمنصة Switch 2 وهو Nvidia Tegra T239، فإننا نشهد أداء ثوري لمنصات نينتندو المحمولة، حيث يستخدم المعالج معمارية Ampere المميزة التي نراها في بطاقات RTX 30 مما يشير إلى أننا سنحصل بلا شك على تقنية تتبع الأشعة وأيضًا DLSS التي من شأنها أن ترفع معدل الإطارات بوضع تنسيق خاص بين الدقة والأداء. 

خضع معالج Nvidia Tegra T239 إلى اختبار أداء مدقق للغاية خلال عرض أداء صارم من الخبير التقني Digital Foundry وكانت الألعاب تعمل مع بطاقات من نوع RTX 2050 ليكون الأداء متوازن مع منصة محمولة، ومن الواضح أن الأداء سيرضي كثيرًا جميع معجبين نينتندو إلى حد كبير.

ملخص الأداء المتوقع على منصة Switch 2 بالأمثلة:

  • تم تشغيل لعبة Cyberpunk 2077 على تقنية 1440p و30 إطار في الثانية مع تشغيل تقنية DLSS.
  • لعبة Death Stranding بدقة 1080p وإعدادات عليا على 40 إطار في الثانية مع القدرة على الارتفاع إلى 62 إطار في الثانية بقنية DLSS.
  • تم تشغيل لعبة A Plague Tale: Requiem على تقنية 1440p و30 إطار في الثانية مع تشغيل تقنية DLSS.

للأسف لاتزال تقنية Unreal Engine 5 يشكل ضغط كبير على المعالج لسبب ما، لم يتم تشغيل الديمو الخاص بلعبة The Matrix Awakens بالشكل المطلوب، لا تزال لعبة مثل Fortnite تقدم أداء أفضل ولكن لم يخرج خارق نطاق الـ 30 إطار في الثانية على دقة 1080p. نستخلص من هذا الملخص البسيط للأداء أن شركة Epic Games تحتاج إلى المزيد من التعاون مع Nintendo للخروج بأداء مستقر على الجيل الجديد، ونحن متأكدين إلى حد كبير من حدوث هذا الأمر الآن.

العرض يركز على الكثير من التوقعات والجوانب التقنية للمعالج ولكن نعتقد أننا قد جلبنا خلاصة هذه التجربة بالأمثلة، حيث يمكنك الاطلاع أدناه على مواصفات المعالج المتوقع لمنصة Switch 2.

مواصفات معالج Nvidia Tegra T239

  • بنية وحدة المعالجة المركزية: 12x ARM A78AE
  • المعمارية: Ampere
  • رقاقة من نوع Tegra Orin Chip
  • المعالج الرسومي 2.048 CUDA Cores
  • الميموري: 256-bit/LPDDR5

مما نراه أعلاه، نرى أن المعالج يقدم مواصفات قوية حتى الآن، لكن يبقى أن نرى الأداء مجسدًا على أرض الواقع لأن الكونسول فكرة عمله مختلفة مع تصنيع وأفكار إنتاج غير متطابقة تمامًا مع أجهزة الحاسب الشخصي التي تعتبر مفتوحة المصدر.

 

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى