مايكروسوفت تبدأ باستخدام الذكاء الاصطناعي AI لأول مرة مع Xbox..

أعلنت مايكروسوفت عن تعاونها مع شركة Inworld AI للعمل على توفير كافة أدوات الذكاء الصناعي التي تساعد في عملية تطوير أجزاء معينة من الألعاب لشركة Xbox.

تعاون مايكروسوفت مع Inworld AI لتطوير أدوات Xbox ستسمح للمطورين بإنشاء شخصيات وقصص ومهام مدعومة بالذكاء الاصطناعي. ستتضمن الشراكة متعددة السنوات نظام مساعد طيار لتصميم الذكاء الاصطناعي الذي يمكن لمطوري اكس بوكس استخدامه لإنشاء نصوص برمجية مفصلة وأشجار حوار وخطوط مهام والمزيد.

هذا يعني أن هذا الذكاء لن يهدد وظائف المطورين في الشركة، بل على العكس تمامًا سيساهم في مساعدتهم كثيرًا وربما أيضًا توفير الوقت والمجهود في صنع الألعاب. لذلك قد نرى الألعاب مستقبلًا تصدر أسرع من الوقت الحالي.

وضح Haiyan Zhang، المدير العام لألعاب الذكاء الاصطناعي في اكس بوكس عن هذا التعاون بقوله إنه يؤمن باستخدام الأدوات الأفضل لتمكين المبدعين من إنشاء المزيد من الألعاب القوية وأكمل.

“ستجمع هذه الشراكة بيننا وبين خبرة Inworld في العمل مع نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية لتطوير الشخصية، وحلول الذكاء الاصطناعي المتطورة المستندة إلى السحابة من مايكروسوفت بما في ذلك خدمة Azure OpenAI، والرؤى الفنية لميزة Research حول مستقبل اللعب، ونقاط قوة فريقنا في إحداث ثورة يمكن الوصول إليها وأدوات إنشاء مسؤولة لجميع المطورين”.

ستتضمن مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي متعددة المنصات مساعد تصميم الذكاء الاصطناعي للنصوص والحوار، ومحرك شخصيات الذكاء الاصطناعي الذي يمكن دمجه في الألعاب واستخدامه لإنشاء القصص والمهام والحوار بشكل ديناميكي.

أهمية شراكة Xbox مع InWorld AI في الذكاء الاصطناعي الخاص بالألعاب

  • استخدام الذكاء الاصطناعي في الحوارات الخاصة بالألعاب.
  • أدوات السرد على نطاق واسع.
  • توليد شخصيات وقصص الذكاء الاصطناعي.

عملت شركة Inworld سابقًا على شخصيات NPCs في الألعاب والتي تستجيب لأسئلة اللاعب، تمامًا مثل كيفية استجابة ChatGPT أو Bing Chat لاستفسارات اللغة الطبيعية.

يمكن لهذه الشخصيات غير القابلة للعب ذات الذكاء الاصطناعي الاستجابة بأصوات فريدة ويمكن أن تتضمن حوارات معقدة أو قصص ديناميكية مخصصة داخل اللعبة. يمكن أيضًا استخدام تقنية Inworld في السرد، بحيث يمكن للمطورين استخدامها في ألعاب تقمص الأدوار وغيرها.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button