مراجعة وتقييم Sonic Superstars: أطلق العنان لسرعة القنفد الأزرق

عاد إلينا القنفد الأزرق السريع مرةً أخرى، وهو يعتبر من أشهر شخصيات ألعاب الفيديو على مر التاريخ، وهذه المرة كانت العودة بنكهة الرجوع الى الجذور كما عهدنا السلسلة حين ظهرت أول مرة، حيث سيواجه سونيك مرةً أخرى عدوه الأبدي Dr. Eggman وخصمه المشاكس السابق Fang.. أهلًا بكم في مراجعتنا القصيرة والمختصرة للعبة الآركيد Sonic Superstars.

المطور: Sega – Arzest الناشر: Sega تصنيف اللعبة: آركيدية – مغامرات المنصات: (PC) (PS5) (PS4) (Xbox Series S|X) (Xbox One) (Nintendo Switch).
تاريخ الإطلاق: 10 نوفمبر 2023 سعر الإطلاق: 60 دولار نسخة المراجعة: (PS5).

حاولت شركة SEGA بطريقة ما إعادة أمجاد السلسلة مرةً اخرى من خلال إعادتها الى جذورها الأصلية بنكهة الآركيد الكلاسيكية التي نعرفها جميعًا، ولكن مع الاهتمام بطريقة التصوير والرسومات ثلاثية الابعاد بتصوير جانبي

تدور أحداث اللعبة في جزر “Northstar” الأسطورية الساحرة، حيث تجتمع شخصيات “Sonic” و “Tails” و “Knuckles” و “Amy Rose” مرة أخرى من أجل مواجهة الشرير “Dr. Eggman” والمشاغب “Fang”، وكل ما عليك فعله هو مطاردتهم من أجل تحرير الحيوانات الأليفة وجمع زمردات الفوضى (Chaos Emeralds) لإيقاف الأشرار ومعاونيهم.

تتميز اللعبة بأسلوب لعب كلاسيكي ثنائي الأبعاد، حيث تركز على القفز والإنطلاق بأقصى سرعة متجاوزا العقبات والطرق المتنوعة والمتاهات العديدة.. كاشفًا العديد من الأماكن السرية عبر مجموعة متنوعة من المستويات في وضع تعاوني محلي يصل الى 4 لاعبين أو لوحدك بالإضافة الى الأطوار الأخرى مثل: “Battle Mode – Time Attack – Story Mode”

يتميز هذا الجزء بامتلاك أبطالنا قوى جديدة مثل “Emerald Powers” والتي تتمثل في إتقان مجموعة متنوعة من القدرات الجديدة التي يمكن استخدامها عدة مرات، مثل الطيران أو التحول إلى أشكال جديدة.

مراجعة وتقييم Sonic Superstars

ايجابيات

  • رسومات جميلة وأنيقة للغاية وكانت منقطة Bridge Zone تعتبر بمثابة افتتاحية رائعة.
  • أداء سلسل للعبة دون أي مشاكل تذكر.
  • أطوار متنوعة مثل الطور الجماعي و Battle Mode و Time Attack.
  • تصميم المراحل ورغم تعقيداته إلا أنه كان ممتعًا ويثير لإعادة لعبها مرارًا وتكرار لاستكشافها.
  •  قدرات جديدة يمكن استخدامها للشخصية في العديد من المرات. تضيف عنصر المتعة.
  • خيارات اللعب الجماعي ستكون ممتعة بالنسبة لتجمعات العائلة أو الأصدقاء لإعادة بعض ذكريات الماضي الجميلة.

سلبيات

  • حداثة اللعبة غير متناسقة من حيث الجودة.
  • انهاء بعض المستويات بشكل عشوائي دون أي تحدي يذكر.
  • لا يوجد أي تحدي يذكر أو ابتكار في قتال الزعماء “الممل” كثيرًا”.
  • عدد المراحل ليس بكثير بالنسبة للعبة بهذا السعر.
  • خلل كبير في فيزياء اللعبة عند تعرضك للمطاردة من قبل أحد الأعداء.
  • بعض المناطق “المتقدمة” في اللعبة غير جذابة من الناحية البصرية مبتذلة وتفتقر إلى التفاصيل.

الخلاصة

التقييم - 7

7

جيدة

Sonic Superstars هي تجربة كلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور ثنائي الأبعاد، وتمتلك مجموعة متنوعة من الميزات والأطوار الجديدة. حاولت بجد الحفاظ على جوهر ألعاب Sonic الأصلية وقد نجحت الى حد ما في ذلك، ولكنها قد لا تروق للجميع وخاصةً اللاعبين الجدد الذين قد يجدونها مملة.

تقييم المستخدمون: 3.13 ( 4 أصوات)

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button