مساحة جهاز PS5 Slim الجديد بسعة 1 تيرابايت تتفوق على مساحة Xbox Series X

استبدلت شركة سوني التصميم الخارجي لجهاز بلايستيشن 5 الذي صدر في عام 2020 بنسخة جديدة من جهاز PS5 جديد أصغر حجمًا ووزنًا يمكن أن يطلق عليه اسم PS5 Slim، مع توسيع مساحة القرص الداخلية التي أصبحت بسعة 1 تيرابايت.

لطالما كان موضوع المساحة مشكلة واضحة في الإصدار السابق، وقد تم حلها بشكل جذري مع جهاز PS5 الجديد، لكن كما الحال مع جميع الأجهزة لا يمكن للمستخدمين استخدام المساحة بالكامل، حيث أن برامج النظام وعوامل أخرى تحجز بعض المساحة من القرص، وعند التأكد من المساحة المتاحة للمستخدم نجد بأن لدينا 848 جيجابايت للاستخدام فقط من مساحة القرص الإجمالية، أضف إلى ذلك لعبة Astro’s Playroom التي سيتم تحميلها على الجهاز بشكلٍ افتراضي لتأخذ من هذه المساحة ليبقى لدينا 830 جيجابايت للاستخدام عند تشغيل الجهاز للمرة الأولى.

ويمكننا بالطبع حذف اللعبة لتحرير مساحة 11 جيجابايت إضافية، لكن لا يمكننا بالتأكيد حذف ملفات النظام التي تقدر بنحو 6.3 جيجابايت، مما يعني أنَّ أفضل مساحة يمكننا توفيرها للاستخدام في القرص هي 842 جيجابايت، لكن بالطبع تعتبر هذه الإحصائيات جيدة بالمقارنة مع جهاز PS5 الأصلي.

اقرأ أيضًا: سعة التخزين الفعلية في جهاز PS5 Slim الجديد ليست 1 تيرا..

الجهاز الأول كان يحتوي على محرك أقراص بسعة 825 جيجابايت، مع إمكانية اللاعبين في استخدام 667 جيجابايت منها فقط، وهذا يعني أننا سنحصل على ما يقدر بـ 200 جيجابايت من المساحة الإضافية عند تبديل طراز الجهاز، والتي يمكن أن تكون في غاية الأهمية اعتمادًا على أنواع الألعاب التي نلعبها، خصوصًا ألعاب Call of Duty الأخيرة التي تحتل تحديثاتها حيزًا كبيرًا من مساحة الجهاز.

وحتى بالنسبة للاعبين الذين يحملون ويلعبون إصدارات Sony الأكبر بشكلٍ رئيسي، مثل Marvel’s Spider-Man 2 أو The Last of Us، يجب أن يظلوا قادرين على تحميل وتثبيت لعبتين إضافيتين من نفس الحجم على الأقل، وهذا يعني أيضًا أن جهاز PS5 الجديد، الذي يكلف 450 دولارًا للنسخة الرقمية و 500 دولار للنسخة المزودة بمحرك أقراص.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 سلم PS5 Slim.. سوني هي المستفيد الوحيد!

يتمتع الجهاز الجديد الذي يمكن أن نطلق عليه PS5 Slim مساحة تخزين قابلة للاستخدام أكبر من جهاز مايكروسوفت Xbox Series X، حيث يحتوي جهاز Xbox على مساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، ولكن يمكن للاعبين استخدام 802 جيجابايت منها فقط، لذا لدى جهاز PS5 الجديد الأفضلية من هذه الناحية الهامة للكثير من اللاعبين.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى