هل سيصدر جهاز PS5 Pro؟ توقعات وحقائق حول المواصفات وموعد الإصدار والسعر..

انتشرت العديد من الشائعات بين مجتمع اللاعبين وخبراء الصناعة حول إمكانية وجود جهاز بلايستيشن 5 برو، والذي من المفترض أن يكون نسخة مطورة من أحدث وحدات تحكم الألعاب الخاصة بشركة سوني. وبينما لم تؤكد الشركة اليابانية رسميًا وجود جهاز PS5 Pro، إلا أن التكهنات والتسريبات غذت بشدة هذا الترقب بين اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

من المعروف عن سوني بالتزامها في تطوير وتقديم إصدارات “أفضل” و”أقوى” من أجهزتها بشكل منتظم، وتقوم بتحسينها عبر الوقت، ورغم أنها لم تتحدث أو تصدر بيانًا رسميًا حول هذا الأمر حتى هذه اللحظة. لكننا بالطبع سنرغب بشدة في معرفة ما تخبئه في جعبتها للاعبين.

الشركة اليابانية وبشكل غير متوقع، أعلنت قبل عدة أسابيع عن نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 أصغر حجمًا وأخف وزنًا، ويمكن لنا أن نسميه PS5 Slim، وهو ما أثار ردود فعل متفاوتة بين عدد معتبر من اللاعبين الذين كانوا يتوقعون الإعلان عن جهاز منتصف الجيل “البرو” الذي سحل العديد من مشاكل الجهاز الحالية.. للتعرف أكثر على خصائص هذا الجهاز الجديد اضغط هنا.

وفقًا للمطلعين على الصناعة، من المتوقع أن يقدم جهاز PS5 Pro مواصفات أقوى سيشهد من خلالها قفزة هائلة في الأداء، ورسومات محسنة مقارنة بجهاز PS5 الحالي، ومن المتوقع أن يحتوي على معالج مدمج أكثر قوة وبمعمارية جديدة، وسعة تخزين أكبر، وربما يدعم تشغيل الألعاب بدقة 8K،

في حال استطاع جهاز “البرو” الوصول الى مثل هذه الترقيات، فإنه سيجذب بلا أدنى شك فئة كبيرة من اللاعبين الذين يبحثون عن تجربة الألعاب المثالية. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن سوني لم تصدر أي إعلانات رسمية أو تلميح حتى الآن بخصوص جهاز PS5 Pro. وكما هو الحال مع أي شائعات، من المهم التعامل معها بحذر حتى يتم تأكيدها من قبل الشركة نفسها. لذلك قد تختار التركيز على استغلال كل إمكانات PS5 الحالي قبل التفكير في إصدار Pro.

تاريخ إصدار PS5 Pro

فيما يتعلق بتاريخ الإصدار، كان من المحتمل للغاية أن تتبع سوني فجوة إصدار مماثلة مدتها ثلاث سنوات كما فعلت مع طراز PS4 Pro. في الواقع، فقد أشارت إحدى التقارير السابقة في يناير/كانون الثاني 2023، إلى أن الجهاز قد يصدر خلال هذه المدة (وهو الأمر الذي سرعان ما تم دحضه بمرور الوقت).

إحدى المصادر المطلعة للغاية “قناة RedGamingTech” أشارت الى أن الجهاز قد يصدر في أوائل عام 2024، بينما لم يستبعد الإعلان عنه في أواخر عام 2023.

ومع التغيرات والأحداث الجديدة، تبدو الأمور على أرض الواقع أكثر تعقيدًا، وهذا نظرًا لأنه لم يتبق لدينا سوى بضعة أشهر، وهناك بالفعل جهاز جديد صدر بالفعل وهو PS5 Slim، لذلك ربما يكون من الآمن أن نفترض بأن عام 2024 سيكون أكثر مصداقية في تلك التوقعات.

هذا الأمر يتوافق بشكل أو بآخر حول اقتراح سمعناه في أواخر مايو 2022، حين عقدت شركة TCL مؤتمرًا صحفيًا حول أجهزة التلفاز المستقبلية التي أشارت إلى أنها تتوقع إصدار طراز PS5 Pro إما في 2023 أو 2024 (إلى جانب إصدارت محسنة من أجهزة Xbox Series X و S، وهو أمر نفته شركة Microsoft.

سعر PS5 Slim

أكثر الأشياء التي ينتظرها اللاعبين حول سعر جهاز بلايستيشن 5 برو، والذي سيلعب دورًا حاسمًا في انتقال عدد كبير من ملاك جهاز PS5 الحالي الى نسخة منتصف الجيل الأقوى، بالإضافة الى مدى الإمكانات التي من الممكن يقدمها.

سعر بلايستيشن 5 العادي مع التخفيضات حوالي 2300 ريال سعودي بالنسبة لإصدار القياسي المزود بمحرك الأقراص، وعلى مستوى العالم حوالي 500 دولار سواء في نسخته الحالية أو الجديدة، لذا من المتوقع أن يفوق سعر PS5 Pro عن العادي بفارق 100 دولار كما حدث مع PS4 Pro. لا ننسى أيضًا أن تكاليف التصنيع تصبح أقل، وهو ما يجعل فارق الـ 100 دولار يبدو منطقيًا.

سعر PS5 Pro المتوقع

  • نسخة محرك الأقراص Blu-ray Ultra HD ستباع بسعر 499.99 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 1875 ريال سعودي.
  • النسخة الرقمية من الجهاز ستباع بسعر 449.99 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 1687 ريال سعودي.

أسئلة شائعة حول جهاز PS5 Pro

س: ما هو جهاز بلايستيشن 5 برو؟

ج: إن PlayStation 5 Pro عبارة عن نسخة مطورة من وحدة تحكم PlayStation 5 من سوني، ومن المتوقع أن تقدم أداءً ورسومات محسنة.

س: ما هي الترقيات التي يمكن أن نتوقعها من جهاز PS5 Pro؟

ج: تشير التكهنات إلى أن جهاز PS5 Pro قد يتميز بمعالج بمعمارية أحدث وأكثر قوة، وسعة تخزين أكبر، وربما يدعم تشغيل الألعاب بدقة 8K. وبإمكانكم الاطلاع على الجدول في الأسفل لمعرفة المواصفات التقنية المتوقعة للجهاز.

س: هل أكدت سوني وجود جهاز PS5 Pro؟

ج: لا، لم تصدر شركة Sony أي إعلانات رسمية بخصوص جهاز بلايستيشن 5 برو، لأن جميع المعلومات المتوفرة في هذه المرحلة مبنية على الشائعات والتسريبات فقط.

س: هل يجب أن أنتظر جهاز PS5 Pro بدلاً من شراء جهاز PS5 القياسي؟

ج: يعتمد الأمر في النهاية على تفضيلاتك الشخصية واحتياجاتك في الألعاب. إذا كنت راضيًا عن الإمكانيات الحالية لجهاز PS5، فلا داعي لانتظار إصدار Pro محتمل. ومع ذلك، إذا كنت تسعى للحصول على أحدث التطورات في تكنولوجيا الألعاب، فقد يكون من المفيد التفكير في انتظار الإعلانات الرسمية من سوني.

من الصعب للغاية الإجابة على هذا التساؤل بكل تلك البساطة، ويبقى القرار متروك بشكل كامل الى اللاعب. إذا كنت مستعدًا للانتظار والحصول على أفضل تجربة ممكنة، فإن انتظار إصدار البرو هو الخيار الأفضل لتجربة أكثر متعة. إذا كنت لا تهتم بتجربة أحدث التقنيات ولديك ميزانية محدودة، فإن شراء جهاز PS5 الحالي هو الخيار الأفضل.

في حين أن احتمال وجود PS5 Pro أمر مثير، فمن الضروري أن نتذكر أن هذه الشائعات لم يتم تأكيدها. بينما ينتظر اللاعبون وننتظر نحن بفارغ الصبر الأخبار الرسمية من سوني، فمن الأفضل لنا الاستمتاع بجهاز PS5 الحالي وإمكانياته الرائعة.

الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان جهاز بلايستيشن 5 برو سيظهر قريبًا في الأفق أم لا، ولكن حتى ذلك الحين، دعونا نواصل الانغماس في تجارب الألعاب المذهلة التي يقدمها بلايستيشن الحالي.

مواصفات جهاز PS5 Pro المتوقعة

المواصفات PS5 (STANDARD) PS5 PRO
وحدة المعالجة المركزية CPU 3.5 GHz AMD Ryzen Zen 2 (8 Cores) 4.0 GHz AMD Ryzen Zen 3 (8 Cores)
وحدة معالجة الرسومات GPU AMD Radeon RDNA 2-based graphics (36 compute units) AMD Radeon RDNA-3 based graphics (60 compute units)
ذاكرة الوصول العشوائي RAM 16GB GDDR6 16GB GDDR6

شاركونا توقعاتكم حول موعد وسعر جهاز منتصف الجيل المتوقع من سوني؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button