آية قرأنية داخل لعبة Marvel BLADE وصليب! هل تسيء لنا كمسلمين؟

قبل لحظات قليلة، تم الإعلان عن حصرية اكس بوكس من عالم مارفل وتطوير استديو Arkane التابع للناشر بيثيسدا المملوكة لشركة مايكروسوفت، وهي لعبة Marvel BLADE التي اشتهرت بأفلامها وشخصية الكوميك الشهيرة.

ما لفت إنتباهنا وانتباه الجمهور المتابع للحدث أثناء العرض، ليس شخصية Daywalker أو الموسيقى التي كانت في العرض ورسومات الـ CG، بل آية قرأنية معلقة في الخارج أعلى محل الحلاقة الذي كان بداخله البطل مع الحلاق، وهي الآية الكريمة “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ” من سورة “الفلق”.

المشكلة الأكبر أن الآية مكتوبة بشكل “خاطىء” لغويًا كما تلاحظون في الكلمة الأخيرة، وهو بالتأكيد ما يغير من معناها، وكما تلاحظون في الصور أدناه، فإنها موضوعة في مكان غير ملائم وسيجرح بالتأكيد مشاعر المسلمين حول العالم، وهي بدون أدنى شك تعتبر استمرارًا للامبالاة تجاه مقدساتنا التي لطالما دافعنا عنها وطالبنا بعدم إدراجها في أي وسيلة من وسائل الترفيه الغربية.

قد يكون المقصود هنا في هذا العمل أن الأساطير في القصص الخيالية تقول بأن الناس كانت تحتمي بإستخدام دياناتها من مصاصي الدماء وما الى ذلك، لكن الأمر هنا يمس كلام الله عز وجل، ليس فقط من ناحية الخطأ، بل إنه لا يجب أن يتم التعامل معه بهذه الطريقة مثل أي جمل مبذلة، بل يجب الابتعاد عن مقدساتنا الاسلامية داخل هذه الخرافات والأساطير.

الاساءة الأخرى هو أن من بداخل مبنى الحلاقة شخص من ديانة أخرى يرتدي الصليب، وهو معلق في كل مكان دخل الحجرة.. بصراحة لا نعلم الى ماذا يهدف مؤلف القصة والمخرج حول هذه التناقضات الغير محمودة بالنسبة لنا كمسلمين.

شاركونا آرائكم حول عرض Marvel BLADE، وما يحتويه من إساءة للإسلام والمسلمين، وهل يمكن أن تكون شركة مايكروسوفت على علم بهذه الأشياء، والتعديل عليها؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button