مصدر: جهاز PS5 Pro سيصدر في 2024 مع دعم سوني لتقنية DLSS خاصة بها

في الآونة الأخيرة، شهدنا العديد من المصادر التي بدأت تتحدث عن جهاز منتصف الجيل القادم من سوني PS5 Pro وقدراته المشاع عنها بأنها الأقوى حتى الآن بين المنصات المنزلية. ولكن مصدر جديد آخر يؤكد ما تم الحديث عنه مسبقًا.

خرج الإعلامي Jeff Grub من برنامج Giant Bomb عن صمته ليتحدث عن الإشاعات الأخيرة حول جهاز PS5 Pro مؤكدًا أن جميع المعلومات التي انتشرت عنه صحيحة، حيث من المرجح بالفعل أنه سيكون أقوى جهاز منزلي. لكنه أضاف معلومة أخرى وهي أن سوني ستعمل على خاصية DLSS الخاصة بها بنفسها.

الإعلامي جيف قال أنه سمع بالفعل عن جهاز منتصف الجيل القادم من سوني وبأنه سيقدم نقلة نوعية في التكنولوجيا والقدرات التقنية. وتابع:

“تسريبات بلايستيشن 5 برو الأخيرة نوعًا ما صحيحة، حيث سمعت شيئًا عنها. والواضح أنني لست الوحيد الذي يتحدث عن هذه التسريبات ولكنني أستطيع تأكيدها. على الأرجح سوني تخطط لإطلاق الجهاز في نهاية عام 2024 في الفترة الواقعة ما بين سبتمبر ونوفمبر”.

سوني ستعمل على تقنية DLSS خاصة بها لجهاز PS5 Pro

في عادة الأمر تستعين الشركات بأطراف خارجية للعمل على العديد من مكونات جهازها الداخلية، أو حتى تقنيات معينة. لكن جيف أكد أن سوني ستقوم بالعمل على DLSS لجهازها القادم بنفسها. حيث قال حول هذا الموضوع:

“قدرات الجهاز الجديد ليست رسمية بعد، لأنها في طور الدراسة والبحث، لكن تقنية DLSS في الجهاز ستعمل عليها للشركة بنفسها بحيث ستستخدم التعلم الآلي الخاص بها لتحسين جودة الصور وجعلها تعمل بأعلى دقة ممكنة وأعلى سرعة إطارات”.

أيضًا علاوةً على ذلك، تقنية DLSS هي المكان الذي يتم فيه تسريع تقنية تتبع الشعاع. وسوني ستعمل على تقديم ما هو أكبر من التركيز على هذه التقنيات فقط لتجعل سعر الجهاز الذي سيكون مرتفعًا بكل تأكيد منطقيًا.

انتشرت كذلك بعض الإشاعات التي تتحدث عن أن سوني ستستخدم رقائق معالجة SoC مبنية على معمارية NP4 المتطورة. حيث قيل أن رقائق بلايستيشن 5 برو لن يتم بناؤها على 3nm process node نانومتر. للمزيد من التفاصيل..

المواصفات المسربة عن الجهاز حتى الآن

  • اسم الجهاز الداخلي سيكون “PROJECT TRINITY”
  • يستهدف الجهاز دقة عرض 4K محسنة ومتسقة
  • وضع اداء جديد ‘performance mode’ يدعم دقة عرض 8K
  • تقنية تتبع الأشعة المسرعة “accelerated ray tracing”
  • موعد وصول عدة التطوير الخاصة به الى المطورين “نوفمبر 2024”

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button