أشياء مثيرة نتمنى أن نراها في لعبة القرن القادمة GTA 6.. هل تتحقق تطلعاتنا؟

مع إطلاق الفيديو التشويقي الأول من شركة Rockstar الرائدة للعبة المُنتظرة في كل مكان GTA 6 ورؤيتنا للعالم المفتوح الهائل الذي ستقدمه ومدى إلمامه بالتفاصيل، تتولد لدينا آمال كبيرة وطموحات هائلة للعبة القادمة التي لن نتردد أن نطلق عليها بلعبة القرن إن صح التعبير.

سنتكلم في مقال اليوم عن أبرز الأشياء والعناصر التي نطمح في أن نراها تتجسد في الجزء القادم من سلسلة الأكشن والمغامرة والمطاردة المفضلة لدى فئة ضخمة من اللاعبين Grand Theft Auto، سواء على مستوى الشخصيات أو المهام والأشياء المتنوعة التي ستتمتع بها هذه اللعبة المرتقبة.

ظهور الشخصيات الرئيسية من أجزاء السلسلة الماضية في اللعبة:

لاشك بأن الكثيرين منكم ما زال يذكر العديد من الأبطال البارزين الذين تركوا بصمةً كبيرة وذكرى في قلوبنا مثل niko bellic بطل GTA 4، الذي قَدم للولايات المتحدة ليعيش الحُلم الامريكي لكن انتهى به المطاف في حرب العصابات، وقد كان من الشخصيات العميقة والمثيرة للاهتمام والذي لم يستطع أحد الوقوف في وجهه، وسيكون من الرائع أن نختبر بعض مهام GTA 6 بصحبته في مدينة Liberty City.

ماذا عن وجود مهام للتخلص من بعضهم؟ هل يمكنك تخيل متعة وجود مهمة لقتال Michael De Santa، أو مهاجمته في منزله؟ أو حتى مواجهة وحشية مع Trevor Philips في أحد الضواحي، الذي لايمكننا توقع المفاجآت التي سيخبئها للذين يحاولون العثور عليه أو إيذائه، فمن يعلم قد يقوم بفتح أحد الأغلاق في مستودعه ليخرج لنا بدابةٍ حربية لمهاجمتنا، حيث أن Trevor لا يفكر في العواقب عندما يغضب كما تعلمون.

إمكانية التنقل بين المدن باستخدام المطارات:

يعتبر السفر على الطرقات السريعة أمراً مثيرًا وممتعًا لما سيمتلكه عالم اللعبة من تفاعل وتفاصيل وأمور مثيرة للدهشة دون شك، لكن فكرة السفر السريع بأسلوبٍ واقعي قد تعتبر شيئًا هامًا بنفس القدر، وسيكون من الرائع لو أضافت Rockstar إمكانية السفر عن طريق الذهاب للمطارات للانتقال بين الولايات وبين المدن بسرعة وأسلوبٍ لم يعهده اللاعبون من قبل في السلسلة، ولاضير في الذهاب إلى معقل أحد المافيات في بلدانٍ أخرى مثل روسيا ضمن منطقة صغيرة ومحدودة لقطع رأس الأفعى في مهمة خاطفة والعودة للولايات المتحدة، فنحن نتحدث هنا عن لعبة من روكستار، التي تمتلك مثل هذه الإمكانيات للقيام بشيءٍ مثل هذا.

كما أنّ إمكانية استئجارك للطائرات والمروحيات الخاصة سيكون شيئًا رائعًا، أو حتى شرائك لها وإمكانية جلبها للمطارات القريبة عليك عند اتصالك بطيارك الخاص ليجلبها لك في اتصال هاتفي بسيط أو شيء من هذا القبيل، لاشك بأن ذلك سيكون مثيرًا للغاية لاسيما في المراحل المتقدمة من اللعبة عند امتلاكك للإمكانيات المادية الكبيرة.

إمكانية اللعب كشرطي أو انتحال شخصية أحد المحققين:

سيكون من الرائع لو كان بإمكان اللاعبين تزوير هوية أحد رجال أو ضباط الشرطة، والتوغل ضمن فروع مراكز شرطة المدن لمتابعة المعلومات التي تشير لأماكن تواجد عصاباتٍ معينة، أو حتى أماكن محتملة لوجود مستودعات لمهربي المخدرات والانقضاض عليها قبل الشرطة كجزءٍ من مهام جانبية، وسيكون من الممتع كنوعٍ من التغيير إمكانية الاتصال برجال الشرطة وكسب قوتهم وإمكانياتهم الكبيرة لمساعدتك عند مهاجمة أحد العصابات المنافسة لك، أو محاولتك الإطاحة بأحد معاقل العصابات المنافسة على سبيل المثال.

إمكانية هجوم العصابات على منزلك الخاص:

GTA 6

سيكون من الرائع إن كان بإمكانك امتلاك بعض المنازل وقد شاهدنا هذا سابقًا في أجزاء السلسلة، لكن ماذا لو كان بإمكانك تخصيص نظام أمانٍ لحمايتك من اللصوص أو العصابات التي ستحاول مهاجمتك في عُقل دارك، وإضافة الكاميرات التي يمكنك مراقبتها من شاشة جوالك أو حتى الرشاشات الأرضية التي يمكنك السيطرة عليها أو تركها لتطلق النار بشكلٍ آلي على كل شيءٍ يتحرك أمامها، لاشك بأن شيئًا مثل هذا سيكون بمثابة تغيير كبير وخروج عن المألوف، حيث تحتاج هذه السلسلة بالفعل لأفكار جديدة لم نعهدها من قَبل، وهي تمتلك الكثير من الإمكانيات الواسعة وكان لديها فترة زمنية أطول من 10 سنوات على أقل تقدير بين الجزء الخامس والجزء السادس، لذا عند توفر الوقت والمال ليس هناك شيءٌ مستحيل.

توفر الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها بالمال مهما بلغت ثروتك:

GTA 6

هل امتلكت كمية هائلة من المال لم تستطع إيجاد شيءٍ لصرفها عليه سابقًا في السلسلة؟ لاشك بأنك قد مررت بمثل هذا الموقف في العديد من أجزاء السلسلة السابقة، لذا يجب على GTA 6 كنوعٍ من التغيير أن تقدم مجموعة خياراتٍ هائلة الحجم للأشياء التي يمكنك شرائها في عالم اللعبة، فلماذا لا تسمح لك بشراء المصانع التي ستدر عليك الأرباح شهريًا، أو العقارات والمشافي والمدارس، وحتى الكازينوهات، والتي يمكن للعصابات المنافسة أن تحاول مهاجمتها للانتقام منك، ويمكنك اختيار عدد الحراس الذين ترغب بتوظيفهم ضمن ميزانية محددة يتم إقتطاعها من أموالك شهريًا.

وسيكون من الرائع أن يكون بمقدورك أن تضع رجال شرطة المدينة تحت تصرفك من خلال تسخير مبلغٍ رشوة شهري يتم اقتطاعه من ميزانيتك أو دخلك، لتجعلهم يتساهلون معك أو يلاحقونك بشكل أقل ضراوة، أو حتى يتسامحوا مع بعض أعمالك الصغيرة، ومن الممتع أن يكون بمقدورك أن تقوم بتجارةٍ واسعة وتمتلك العديد من الشاحنات الخاصة بمعاملك أو أملاكك لنقل بضائعك على سبيل المثال، ونتمنى أن تُعنى Rockstar فعلاً بالأشياء التي يمكنك فعلها بثروتك، حيث أن امتلاكك لقدرٍ هائلٍ من المال دون إمكانية صرفه في المراحل المتقدمة من اللعبة سيكون شيئًا مؤسفًا ومحبطًا للكثيرين دون شك.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن بعض الأماني والأشياء التي نرغب برؤيتها في GTA 6 المُرتقبة التي ما يزال أمامنا عامٌ كامل وبعض الأشهر ربما حتى نراها، حيث لم تحدد روكستار موعد إطلاقها الدقيق، باستثناء أنها ستصدر في عام 2025، لكننا نأمل برؤية المزيد من الفيديوهات التشويقية خلال عام 2024 لنأخذ فكرة إضافية عن الأشياء التي ستكون في متناول اللاعبين ضمن عالمها الشاسع.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هي أمانيكم للجزء القادم، وهل تفضلون حقًا رؤية أبطال السلسلة القُدامى مجددًا؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button