سوني تكشف داخليًا عن قلق كبير بسبب صفقة مايكروسوفت و Activision

أساليب المنافسة أصبحت قديمة!

وسط موجة الإختراق الصعبة على استوديو Insomniac Games اليوم، المطور كشف عن بعض الشرائح لوثيقة لشركة سوني بشكل داخلي قبل تسريبها وهذه الشرائح تؤكد قلق سوني الداخلي بشأن استراتيجية الإستحواذ على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار.

وصفت Sony هذا الاستحواذ الذي سيجلب عناوين كبيرة لمنصة Xbox مثل Call of Duty و Candy Crush وغيرها من العناوين الضخمة على أنها قفزة حقيقية لشركة مايكروسوفت مما يشكل تهديد حقيقي لموضع سوني الحالي، وذكرت الشركة فوائد الإستحواذ الضخم هذا والذي سيجعل ألعاب مايكروسوفت الخدمية تنتعش للغاية مع توسع ضخم وغير مسبوق للشركة في سوق ألعاب الهواتف المحمولة.

تشير الشرائح الخاصة بسوني الى أن مايكروسوفت تعمل الآن على متجر تطبيقات خاص بها لمنافسة Google Play و Apple وهو أمر تحدث عنه “فيل سبنسر” في وقت ما بالفعل، لكن القلق الأكبر أو حسب ما قالت الشركة أنه “تهديد” كان لصالح Call of Duty والتي ستنتهي صفقتها في 2027 وهذا لن يهدد تواجد اللعبة على منصات بلايسيتشن فحسب بل سيقلل من عدد اشتراكات خدمة PS Plus التي تصل إيراداتها السنوية إلى 1.5 مليار دولار.

في الوثيقة نفسها اعترفت Sony أن ركائز المنافسة خاصتها أصبحت قديمة أمام ما تفعل مايكروسوفت حاليًا وأبرز استثمار لمايكروسوفت هو Game Pass لكن سوني غير قادرة على فعل الأمر نفسه نظرًا لأن صنع خدمة اشتراك منافسة لن تغطي تكاليف الإستثمار بحسب توقعات الشركة ويعتبر بحسب ما ذكروه “نموذج غير مستدام”، ويظل نموذج سوني هو تقديم التميز.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button