سوني لن تسلم معلومات PS6 الى Activision في حال اتمام الصفقة

صرحت شركة سوني انها ستقوم بحجب معلومات جهازها القادم PS6 عن شركة Activision في حال تم اكمال صفقة الاستحواذ عليها من قبل مايكروسوفت.

هذه المعلومات ظهرت من خلال وثائق جديدة من لجنة التجارة الفيدرالية الامريكية FTC بخصوص صفقة الاستحواذ. وقد جاء فيها على لسان رئيس بلايستيشن جيم ريان ان سوني ستكون مجبرة لعدم ارسال اي تفاصيل تقنية عن الجيل القادم من عائلة بلايستيشن الى شركة Activision في حال اصبحت الاخيرة جزء من استديوهات مايكروسوفت.

سوني لا تريد مشاركة تقنيات PS6 مع استديو مملوك للمنافس

تأتي هذه الخطوة في اطار الحفاظ على السرية التامة للتركيبة التقنية الاولية لجهاز PS6 والتي يتم ارسالها بشكل مبكر وسري الى كبار المطورين والناشرين كنوع من الاستشارة وتلقي FeedBack الاولية للتعديل والتحسين.

الوثائق تكشف ايضاً كيف تحول تعامل سوني مع استديو Mojang بعد ان تم الاستحواذ عليه من قبل شركة مايكروسوفت. لكن تم تغطية الكثير من البيانات التي توضح ذلك.

ربما تحجب سوني مطوري Activision من التعرف على البنية الاولية والتي يتم ارسالها الى المطورين في المراحل الاولى. ونتوقع ايضا ان لا يكون هناك نسخة مطورين Dev Kit من جهاز PS6 تصل اليهما. بينما سيتم التعامل معهم ضمن المرحلة الاخيرة من اطلاق جهاز الجيل القادم.

تأتي هذه الخطوة في اطار حفاظ سوني على السرية التامة للتقنيات والابتكارات التي تضعها في اجهزتها الجديدة وحجبها عن المنافسين في المراحل الاولى من بدء تقديم اجهزة الجيل القادم خوفاً من اقتباسها او تقليدها من قبل المنافس.

احد الصحفيين العاملين في موقع Axios قال عبر حسابه الخاص على تويتر العام الماضي، ان Activision كانت على اطلاع كامل بشكل مبكر على جميع التقنيات المبتكرة التي تواجدت في جهاز PS5 من ضمنها تقنيات وحدة التحكم DualSense الجديدة من اجل ضبطها بشكل جيد مع العاب Call of Duty.

بالطبع هذا لن يحدث مع الجيل القادم في حال اصبحت Activision جزء من مايكروسوفت والذي ستتضح معالمه خلال الاشهر القليلة القادمة.

يأتي ذلك في خضم محاولة لجنة التجارة الفيدرالية الامريكية FTC الحصول على قرار اولي من المحكمة لمنع اتمام صفقة الاستحواذ هذه. في ذات الوقت تسعى مايكروسوفت و Activision للوقوف ضد محاولات اللجنة الفيديرالية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button