مطور: تم تدمير مطوري Until Dawn الأصليين قبل نقلها لفريق Supermassive

ساهمت حصرية جهاز بلايستيشن 4 لعبة Until Dawn بشهرة فريق Supermassive Games وأصبح معروفًا بعدها بين اللاعبين بتخصصه في تطوير ألعاب الرعب، لكن اللعبة كانت في الأصل مع فريق Sony London Studio قبل أن تقرر الشركة سحب المشروع منهم.

لعبة Until Dawn كانت ستصدر لجهاز PS3 لتكون من تطوير فريق Sony London Studio ولكن لسبب ما، قامت سوني بإلغاء اللعبة و بعدها سلمت المشروع بالكامل لفريق Supermassive Games ليتم إطلاقها بشكل حصري على جهاز PS4.

أحد المطورين الذي عملوا على اللعبة قبل إلغاءها في فريق Sony London Studio عاد للحديث عن هذا الماضي من خلال مقابلة مع Time Extension رافضًا ذكر اسمه. إليكم ما كشفه المطور هذا من خلال المقابلة:

  • نسخة اللعبة التي تم تطويرها من قبل فريق Sony London Studio تم إلغاؤها في شهر مارس من عام 2011.
  • لم يكن اسم اللعبة حينها ظاهرًا للعامة بل كان مشروع غير معلن عنه في مدونة بلايستيشن في ذلك الوقت.
  • حتى الآن لم يكشف عن سبب إلغاء اللعبة أول مرة، حيث أن فريق Sony London Studio كان في قمة عطائه وسوني قامت بجلب مخرج أحد أجزاء Silent Hill وهو Mark Simmons للعمل على اللعبة.
  • بعد إعلان إلغاء اللعبة، تم تسليم العديد من مطوري فريق Sony London Studio.
  • سوني بعدها أعادت المشروع ومنحته لفريق Supermassive وهذا أذهل المطورين الأصليين لأنه كان بمثابة مفاجأة بل وحتى أن بعضهم أصيب بالإحباط وتدمر.
  • سحب اللعبة الأصلية من المطورين الأصليين ساهم في تدمير حياة عشرات المطورين خصوصًا وأن السبب غير معروف حتى اللحظة لأن اللعبة كانت حينها قد وصلت إلى مراحل متقدمة من عمليات التطوير وكانت تبدو جيدة جدًا.

هذا ما صرح المطور المجهول الذي رفض رفضًا قاطعًا ذكر اسمه وهويته. فما هو برأيكم سبب إلغاء اللعبة الأصلية من سوني في ظل وصولها لمراحل متقدمة من عمليات التطوير؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button