حظر المحرك المعدل للعبة STALKER المفتوح المصدر.. والمطور ليس السبب!

يحصل موقع GitHub بشكل يومي على الكثير من المحركات والأشياء المخصصة للمبرمجبن ذات المصدر المفتوح، ولكن يبدو أن احدى هذه المحركات كانت ستتسبب في مشكلة للعبة Stalker أو بشكل خاص لإستوديو GSC الذي صرح بشكل غير مباشر فيما مضى بأنه يشجع على الإبداع.

قامت منصة GitHub بحظر 454 مورد مرتبط بمشروع Open X-Ray، وهي نسخة مفتوحة المصدر من المحرك الخاص بالجزء الأول للعبة STALKER والتي طورها أعضاء من مجتمع اللاعبين، حيث تم حظرها بعد أن تلقت الخدمة إشعارًا بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، وفي إشعار نشره GitHub اتهم ممثل من استوديو GSC Game World صناع محرك Open X-Ray بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

“تم الحصول على المادة الخاصة بالمحرك بشكل غير قانوني من خلال الهندسة العكسية للعبة، وهذا ينتهك شروط الاستخدام العام حيث تم الوصول بشكل غير المصرح به إلى الموارد، ومع تواجد حماية قوية من الإستوديو من تشفير والمزيد، لسوء الحظ تمكن فريق ما من تجاوز هذه الحماية.”

أشار استوديو GSC Game World إلى عدم ارسال أي إشعار إلى GitHub وليس لديهم أي شيء ضد محرك Open X-Ray، ومن المحتمل أن يضطر فريق Open X-Ray إلى تقديم إشعار مضاد إلى GitHub لإلغاء الحظر المؤسف على موارد المحرك، لكن يبدو أن هذا لم يحدث بعد.

يتم استخدام محرك Open X-Ray بشكل نشط في العديد من مشاريع المستوحاة من عنوان STALKER، يؤدي استخدام المحرك إلى تبسيط تطوير الألعاب وبالإضافة إلى ذلك، يدعم Open X-Ray نظام التشغيل والأجهزة الحديثة بشكل أفضل من المحرك الأصلي الخاص باللعبة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button