أفضل 5 ألعاب كرة قدم للجوال في عام 2024 أبرزها لشركة EA و Konami

يتابع عشاق كرة القدم في العالم أي مستجدات أو إعلانات لألعاب فيديو قوية مرتبطة بها، حيث احتكرت شركة EA و Konami هذا المجال لفترةٍ طويلة جدًا، وكان أخر ألعابها EA Sports FC 24 ،eFootball 2024 التي صدرت في نهاية العام الماضي تقريبًا، حيث سنتناول مقالتنا هذه أفضل 5 ألعاب كرة قدم للجوال عام 2024 ونتمنى أن تنال إعجباكم.

يبدو أن العام الحالي والقادم كذلك، سيكونان حافلين بألعاب كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى على كوكب الأرض، لاسيما مع دخول العديد من شركات تطوير الألعاب هذا المجال المرغوب الذي احتاج اللاعبون فيه للعديد من الخيارات منذ مدةٍ طويلة، وكذلك تزايد إقبال اللاعبين بكثيرة على ألعاب كرة القدم للجوال على وجه الخصوص.

أفضل 5 ألعاب كرة قدم للجوال في عام 2024

تكلمنا في مقالات سابقة عن أفضل 5 ألعاب كرة قدم ممتعة للجوال في عام 2023، بما في ذلك فيفا موبايل و eFootball 2023 التي احتلت الصدارة آنذاك، وسنتكلم في مقال اليوم عن أفضل 5 ألعاب كرة قدم للجوال في عام 2024.

eFootball 2024 Mobile

eFootball PES 2024 for Android - Download the APK from Uptodown

لاشك بأننا سنبدء قائمتنا بلعبة eFootball 2024 Mobile التي تميزت كثيرًا هذا العام وتمتعت بميزاتٍ كبيرة، بدءًا من تحسين إحصائيات اللاعبين، ودعم قوة الفِرق، إلى تقديم إحصائيات تتجاوز “99” لبعض اللاعبين، كما تم تحسين أسلوب اللعب هذا العام، ويشمل ذلك التفاعلات على صعيد الدفاع والهجوم معًا، و التحكم والتعامل مع الكرة.

كما أن الاستجابة المحسنة سمحت للاعبين بتحكمٍ أفضل في الكرة والمراوغة بشكلٍ سلسٍ ومرنٍ في المساحات الضيقة، والتي تميزت كثيرًا عن الإصدارات السابقة لسلسلة ألعاب المحمول eFootball، وقدمت سمةً جديدة تُدعى “Boosters” التي تسمح للاعبين بتطوير إحصائيات لاعبي الكرة خاصتهم لتتجاوز حتى الحد الأعلى المعروف “99”، ويبدو بأن شركة Konami المطورة لهذه السلسلة تسير على الطريق الصحيح لتحظى بشعبية ونجاح أكبر لألعاب كرة القدم المحمولة.

EA Sports FC Mobile 2024

EA Sports FC Mobile 24 (FIFA Football) for Android - Download the APK from Uptodown

تعتبر EA Sports FC Mobile 2024 من أبرز ألعاب كرة القدم على الأجهزة المحمولة هذا العام كما كان الحال في الأعوام السابقة، لكن العديد من الأشياء تغيرت هذا العام بالإضافة إلى اسمها الذي لم يعد مرتبطًا بالفيفا، حيث جلبت تحديثات واسعة للاعبين لموسم 2023 – 2024، وشملت على العديد من النوادي والأحداث المختلفة، وأصبح كل موسم يمتاز بتقديم مباريات تنافسية حماسية من الطراز الرفيع وضعت حدودًا جديدة لألعاب كرة القدم المحمولة.

وقد امتازت المرئيات والرسومات كثيرًا في نسخة هذا العام، وجعلت عشاق الكرة أقرب إلى نجومهم ولاعبيهم المفضلين، إذ قدمت لهم كل ما يحتاجونه لملئ شغفهم بهذه الرياضة المثيرة للغاية، بما في ذلك اللعب وإدارة الفِرق والتنافس مع اللاعبين الأخرين عبر الشبكة حول العالم.

كما أن التحسينات والتطويرات التي شهدتها النسخة هذا العام، بما في ذلك آليات اللعب الجديدة قدمت تجربة مختلفة واستثنائية للغاية بالمقارنة مع أجزاء السلسلة السابقة على الأجهزة المحمولة، وأبرزها نظام التسديد الذي أضاف المزيد من الروعة والإثارة والمتعة في التسديد.

حصلت غرفة تبديل الملابس على المزيد من خيارات التخصيص، بما في ذلك إنشاء وتبديل الشعارات والأزياء وغير ذلك من التفاصيل الدقيقة التي يعشقها كل مشجعٍ ومتابعٍ لكرة القدم.

EA SPORTS FC Tactical

EA Sports FC Tactical Revealed - Turn Based Strategy Mobile Game

تعتبر EA SPORTS FC Tactical من أفضل ألعاب كرة القدم التكتيكية على الجوال، التي قامت بإصدارها شركة EA كذلك، وتقدم هذه اللعبة لعشاق كرة القدم إمكانية البحث عن المواهب وشراء معظم نجوم كرة القدم العالميين لبناء فريق أحلامهم، إذ تمتلك اللعبة أكثر من 600 رخصة رسمية لأشهر لاعبي الأندية حول العالم.

لا تقدم اللعبة أسلوب المحاكاة التقليدي في هذه النوعية من الألعاب، لكنها تركز على أسلوب التكتيك وتجارب المواجهات، ويمكن للاعبين تنفيذ تفاعلاتٍ مثل التسديد والتمرير والمراوغة بينما يقوم الخصم بوضع الخطوة التالية ويحاول التنبؤ بتكتيك هجوم الخصم لكي يتصدى دفاعه لهم.

كما يمكن للاعبين أن يقوموا بتطوير لاعبي الكرة خاصتهم، وبناء تفكيرهم التكتيكي من خلال التدريب واللعب، ولا يعتبر شراء المواهب الكبيرة مباشرةً السبب المباشر والكافي للفوز في المباريات.

Total Football 2024

FC Mobile 24 Vs eFootball 2024 Mobile VS Vive le Vs Total Football Vs DLS 23 - REALISTIC FREE KICK - YouTube

على الرغم من أن سلسلة Total Football لألعاب كرة قدم الجوال حديثة نسبيًا ولم تظهر سوى خلال بضعة سنوات ماضية، إلا أنها أثبتت جدارتها من خلال أنماط اللعب المتعددة التي تمتلكها، والمتعة الكبيرة التي تقدمها في مباريات 11 ضد 11 لاعب، كما أنها تمتلك رخصًا رسمية من الفيفا برو ومانشستر سيتي، وتمتلك 4000 لاعب كرة والعديد من البطولات العالمية.

كما يصف العديد من اللاعبين رسومها ومرئياتها بأنها تعادل بعض ألعاب أجهزة الكونسول على الجوال نفسه، وتقدم اللعبة العديد من الآليات الهامة مثل إنشاء الفِرق، وابتكار الشعارات وأعلام الفِرق، وحتى بناء ملاعبهم الخاصة التي تتسع لآلاف المشجعين، ويمكن للاعبين شراء نجوم الكرة المفضلين بالنسبة لهم وبيعهم والمتاجرة بهم بأسلوبٍ مشابهٍ لنمط FC Ultimate Team.

Captain Tsubasa: Ace

Captain Tsubasa Ace Competitive Football Game Announced for Mobile - QooApp News

تعتبر لعبة الكابتن ماجد Captain Tsubasa: Ace من أفضل ألعاب كرة القدم المجانية التي يمكنك لعبها على جوالك، وتقتبس اللعبة أحداثها من المانجا اليابانية للنجم الشهير الذي نشأ الكثير منا في أيام شهرة مسلسله وبداياته.

تعيد هذه اللعبة الحياة إلى الشخصيات الكلاسيكية الشهيرة للسلسلة الكرتونية المحبوبة، وتسمح للاعبين بعيش التجربة معهم مجددًا من خلال مبارياتٍ كلاسيكية مذهلة، وتمتعهم بقدرات اللاعبين الفردية الخارقة والمختلفة فيما بينهم، وهو ما يميز هذه اللعبة عن ألعاب كرة القدم التقليدية.

هذه هي قائمة من أفضل 5 ألعاب كرة قدم للجوال عام 2024 نتمنى أن تعجبكم، شاركونا آرائكم حول هذه العناوين والتي تخططون للعبها قريبًا؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button