الأفلام المقتبسة من ألعاب الفيديو القادمة بين 2024-2030

رأينا العديد من الأفلام المقتبسة من ألعاب الفيديو والتي أبهرت جمهور عشاق الألعاب ونجحت بشكلٍ كبير في دور العرض والسينما، مع ذلك هناك بعض الأفلام التي لم ترتقي ولم تقدم الفكرة الأصلية للألعاب التي حاولت الاستناد لها.

كان هناك العديد من الأمثلة الناجحة لهذه الأفلام مثل Final Fantasy: Legend of the Crystals في عام 1994، Sonic the Hedgehog: The Movie، Final Fantasy: The Spirits Within 2001، Halo Legends 2010، Mortal Kombat Legends: Battle of the Realms، Resident Evil: Vendetta وغيرها الكثير.

وهناك مؤشرات كبيرة لنجاح هذا الإجراء وإنتاج المزيد والمزيد من الأفلام المستندة إلى أشهر سلاسل ألعاب الفيديو، وسنقدم لكم في مقال اليوم قائمة لأبرز الأفلام المقتبسة من ألعاب الفيديو القادمة بين 2024-2030.

Sonic The Hedgehog 3 2024

Sonic the Hedgehog 3 (2024) - IMDb

كانت سلسلة Sonic The Hedgehog من أولى الألعاب التي تم إنتاج أفلام مقتبسة منها، والتي حازت على نجاحٍ وشعبية كبيرة في ألعابها وفيلمها الأول لعام 1996 على وجه الخصوص، ويبدو أن مستقبل السلسلة واعد في عالم السينما حيث سيتم إطلاق فيلم جديد لها بعنوان Sonic The Hedgehog 3 في شهر ديسمبر عام 2024.

Minecraft: The Movie 2025

Jason Momoa's 'Minecraft' Movie: Everything We Know So Far

سيعرف أخيراً لاعبو سلسلة البناء والابتكار الاستراتيجية Minecraft شعور كونهم في عالمٍ واقعي نابضٍ بالحياة مع شخصيتهم المفضلة، وذلك بعد إمضاء سنواتٍ طويلة في بناء الابتكارات الإبداعية والقلاع الكبيرة المذهلة والتنقيب عن الجواهر، حيث ستحصل أخيراً في شهر أبريل من عام 2025 على فيلمٍ بعنوان Minecraft: The Movie، سيشمل على بعض أشهر النجوم السينمائية مثل jason momoa و jack black.

Detective Pikachu 2 2024

POKÉMON Detective Pikachu 2 (2023) - 5 Pitches for the Film - YouTube

بعد نجاح الفيلم الأول في عام 2016، يعود Detective Pikachu في جزئه الثاني خلال عام 2024، ليقدم لعشاق البوكيمون المزيد من الإبداع والإثارة، والذي سيجعل الجميع يعودون لمشاهدة الجزء الأول على الأرجح، الذي اكتسح شباك التذاكر وجمع أرباحًا تقدر بـ 400 مليون دولار، وامتاز بالأداء الصوتي لـ ryan reynolds الذي تألق بشخصية Pikachu، والذي سيعود في الجزء الثاني.

Assassin’s Creed 2

Here's how Ezio fits into the Assassin's Creed movie | GamesRadar+

سيتم إصدار تكملة لفيلم Assassin’s Creed الذي صدر في عام 2016، الذي استغرق سنواتٍ طويلة في العمل، وعلى الرغم من عدم نجاح الجزء الأول بشكلٍ كبير في شباك التذاكر، لكن يمكن لشركة Netflix التي تبنت الجزء القادم أن تحوله إلى ملكية تدر عشرات أو مئات ملايين الدولارات من الإيرادات، إن تمكنت من تقديم الفيلم بالطريقة المثالية التي تجسد روح الألعاب الأصلية.

Death Stranding 2030

Hideo Kojima claims he was involved in 15 disciplines for Death Stranding | VGC

من خيال الأسطورة اليابانية في عالم الألعاب هيديو كوجيما، جاءت لنا سلسلة ألعاب الأكشن والمغامرة Death Stranding، التي تجري أحداثها في حقبة ما بعد زوال الحضارة البشرية وظهور مخلوقاتٍ شيطانية من تحت الأرض ودخولها إلى عالمنا.

وقد تعاقدت شركة Kojima Productions مع A24 لإصدار فيلمٍ للسلسلة في عام 2030، قد يجمع بين أفضل العناصر والأفكار التي تشتهر بها كل شركة.

Call of Duty 2027

Call of Duty : Activision a des jeux prévus jusqu'en 2027, et 3000 développeurs sur la licence | Xbox - Xboxygen

تعرف سلسلة Call of Duty بكونها أحد أشهر وأفضل ألعاب التصويب والأكشن سريعة الخُطى في عالم الألعاب، ولكن يبدو بأنها ستسوق لقصص ألعابها في المستقبل بطريقة مختلفة تجذب المزيد من المتابعين والعشاق لألعابها، حيث بدأت بالعمل على فيلم للسلسلة منذ عام 2021، ويتوقع الكثير من عشاق السلسلة بأن لديها خططٌ لأكثر من فيلم وقد نرى أولها في عام 2027.

Metal Gear Solid 2024

Oscar Isaac Gives Update on Metal Gear Solid Movie (Exclusive)

يبدو أن لدى كوجيما خططٌ أخرى للأفلام بالإضافة إلى Death Stranding، حيث يخطط على ما يبدو لإنتاج فيلم Metal Gear Solid يجسد الشخصية الأسطورية Snake على شاشات السينما، والذي سيعيد الكثير من الذكريات والحنين للاعبين الذين اختبروا اللعبة ومهام التسلل المميزة بها على أجهزة PS2 في السابق.

Ghost of Tsushima 2027

Ghost Of Tsushima: Jin's Actor Shows Off Incredible Samurai Skills

تعتبر لعبة Ghost of Tsushima من أبرز إبداعات Sony التي سحرت عقول اللاعبين بمرئياتها وعالمها الخاص وأسلوب سرد القصة العميق والمؤثر للغاية في كل ما اختبر هذه التجربة المذهلة، وليس من الغريب حصول لعبةٍ مثل هذه على فيلمٍ مقتبسٍ منها، ويبدو بأن مخرج سلسلة أفلام John Wick الشهير “Chad Stahelski” سيعمل على الفيلم لصالح شركة Silver Screen.

ويعلم البعض بأن شركة كوجيما للإنتاج قد وقعت عقداً مع الممثل Oscar Isaac لتأدية دور Snake، لكن نظراً لجدوله المزدحم استغرق الفيلم وقتًا طويلاً للانتهاء من التصوير والإنتاج، ويبدو حسب التسريبات بأن خطط إطلاقه ستكون في عام 2028.

في الختام.. هناك المزيد من الأفلام المقتبسة من الألعاب التي تسربت بعض التفاصيل عنها لكن دون تحديد موعد صدور دقيق، ومنها فيلم لسلسلة الشوتر الخيالية التي تجري معظم أحداثها تحت سطح البحر BioShock، وسلسلة الأكشن والقتل والتقطيع الشهيرة God of War التي يبدو بأن شركة أمازون قد تبنت فكرتها.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هو الفيلم القادم الذي أثار حماسكم بشكلٍ خاص؟ ومن أفضل فيلم مقتبس من لعبة صدر حتى الآن حسب رأيكم؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button