تحويل جهاز PS5 الى PS Tablet.. هكذا كان يجب أن يكون جهاز بلايستيشن المحمول

جهاز بلايستيشن 5 محمول ومتكامل في قطعة واحدة تتنقل معك في كل مكان

أطلقت سوني العام الماضي جهازها المحمول PlayStation Portal والذي يعمل بخاصية Remote Play ولا يعد جهاز محمول حقيقي أنه يعتمد فقط على البث، لكن يبدو أن أحدهم قرر أن يفعل ذلك بنفسه، زقام بتصميم وابتكار جهازه الخاص أطلق عليه اسم جهاز بلايستيشن المحمول PlayStation Tablet.. فكيف فعل ذلك؟!

عبر قناة DIY Perks الشهيرة التي تركز على مشاريع “افعلها بنفسك” والتي تمتلك أكثر من 17 مليون مشترك، وتقدم مجموعة متنوعة من المشاريع والابتكارات الابداعية، شاركتنا فيديو جديد من إبداعاتها، حيث قام المهندس الموهوب Matt فيه بتحويل جهاز PS5 إلى جهاز بلايستيشن محمول PlayStation Tablet ليقارن بين ابتكاره هذا مع أحدث جهاز من سوني وهو PlayStation Portal.

اليوتيوبر الموهوب Matt شاركنا مؤخرًا فيديو جديد يحول فيه جهاز PS5 إلى جهاز تابلت – Tablet محمول خطوة بخطوة، وكذلك قامه بسحب جميع القطع الالكترونية التي يحتاجها، وكذلك ابتكاره طرق تبريد عبقرية تستحق الوقوف عليها، كما شاركنا الصعوبات والعوائق التي واجهته لجعل جميع قطع الجهاز تدخل إلى Tablet بحجم شاشة iPad تقريبًا وتركيب سماعات داخلية بجودة عالية.

الجهاز الذي ابتكره Matt يعمل بدقة 4K ويحوي شاشة بتقنية OLED ليكون بالفعل ابتكار متميز للغاية، يمكننا القول بكل بساطة أنه قام بتحويل جهاز بلايستيشن 5 إلى جهاز محمول فعلًا باستخدام القطع نفسها من الجهاز الأول، مذهل أليس كذلك؟

من الأمور التي قام بتغييرها DIY هو أنه سحب قطعة اللوحة الأم من جهاز PS5 وقام بتصغييرها كما أنه ابتكر نظام تبريد خاص به أصغر وبذات كفاءة نظام التبريد الموجود في جهاز سوني الحالي.

في النهاية، النتيجة كانت أن الجهاز كان يعمل فعلًا بكفاءة عالية للغاية، حيث استطاع من خلالهبالفعل  تشغيل لعبة Astro’s Play Room و Horizon Forbidden West وأيضًا Rocket League. فما هو رأيكم بهذا الإنجاز والإبتكار بشكل عام؟

PlayStation Tablet vs PlayStation Portal

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button