توضيح رسمي من Remedy بشأن الخلاف حول شعارها ومستقبل التعاون مع Take-Two

أصدرت شركة Remedy Entertainment اليوم تصريحًا رسميًا يوضح الجدل الأخير حول حقوق الملكية الفكرية لشعارها الجديد، والذي يشبه في بعض تفاصيله بشعار شركة Rockstar Games التابعة للناشر العملاق Take-Two Interactive. وجاء في تصريح شركة ريميدي الجديد نقلًا عن Eurogamer:

“لا يوجد شيء يدعو للقلق. كانت هذه مجرد مناقشة بين فرقنا انتهت بشكل ودي ودائم أواخر العام الماضي. للأسف، استغرقت عملية الإغلاق وقتًا أطول قليلاً مما كنا نأمل بسبب بعض العطلات.”

وأضاف التصريح:

“كان الإجراء القانوني مجرد إجراء شكلي ابتدائي، وتواصل فريقي Remedy و Take-Two العمل معًا كشركاء.”

تُعدّ علاقة Remedy مع Take-Two مهمة بشكل خاص لأنّ الأخيرة تمتلك حقوق نشر العديد من ألعاب Remedy الشهيرة، بما في ذلك لعبة الرعب والبقاء Alan Wake وControl. ومن هنا، فإن حل أي نزاع بين الشركتين أمر يهم بشدة لجمهور اللاعبين الذين يتطلعون إلى عناوين مستقبلية.

وعلى الرغم من أن التفاصيل الدقيقة للمناقشة حول الشعار تبقى غامضة، فإن تصريح Remedy يُطمئن بأن الأمر انتهى دون عواقب سلبية على التعاون.

الخبر الأصلي حول النزاع القانوني حول شعار Remedy

بدأت الحكاية أول مرة قبل يومين، حي أظهرت تقارير وجود نزاع قانوني بين الشركتين بسبب تصميم شعار شركة ريميدجي المشابه لشركة روكستار، حيث رفعت شركة Take-Two دعوى قضائية بشأن العلامة التجارية ضد شركة ريميدي في المملكة المتحدة بشأن الشعار الذي تم تغيير علامته التجارية والذي أصدره المطور الفنلندي العام الماضي.

يصور الشعار الجديد الحرف R فقط، أو يتم تصميمه أحيانًا بكلمة “Remedy” أسفله، والذي تم الكشف عنه في أبريل 2023 باعتباره “هوية مرئية محدثة” ويبدو أن Take-Two تعتقد أنه مشابه جدًا لشعار R الخاص بـ Rockstar ويحد ارتباكًا بين الجمهور.. لمعرفة المزيد حول الموضوع إضغط هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button