تحديث بلايستيشن 5 الأخير قضى تمامًا على أشهر قطع الغش الالكترونية

في صباح يوم أمس، أطلقت سوني تحديث مفاجئ لجهاز بلايستيشن 5 يحمل الرقم 24.01، حمل معه باقة متواضعة من المزايا والتحسينات العامة التي تعزز أداء الجهاز وتعد بتحسين تجربة اللاعبين على المنصة.

إلى جانب ذلك، تُضاف إجراءات أمان جديدة تهدف إلى إغلاق الثغرات الأمنية التي يستفيد منها الأشخاص الذين يتلاعبون بالنظام، ففي كل تحديث يتم إصداره للجهاز، تظهر دائمًا ميزات خفية يتم إدراجها بصمت من قبل شركة سوني، دون الإشارة إليها بتفاصيل رسمية في التحديث.

وكما جرت العادة، يكتشف مجتمع اللاعبين هذه الميزات عن طريق الصدفة أو حتى عندما يقوم المتخصصون بفحص بيانات التحديث، ويبدو هذه المرة أن الشركة اليابانية قامت بالتخلص من توافق إحدى القطع الشهيرة والمزعجة المستخدمة في الغش أثناء اللعب وهو Cronus Zen.

يبدو أن شركة سوني قد قررت أخيرًا القضاء على توافق هذا الجهاز، حيث ستجد رسالة في الموقع الرسمي لجهاز Cronus على الويب، تخبرك أنه اعتبارًا من 24 يناير، لن تعمل أجهزة Cronus Zen على وحدات تحكم PlayStation 5.

Cronus Zen هو جهاز صغير الحجم وسهل الاستخدام يحاكي برمجيًا وحدة، ويتعرف على الرموز التعريفية الخاصة بيد التحكم، ثم ينسخها وإرسالها لجهاز الكونسول، فيتعرف عليه الكونسول كذراع تحكم عادية، وهنا يمكن أن تستخدم الغش والتعديلات وأشياء عديدة “ماكرة” ان صح التعبير، وتسمح للاعبين باستخدام ذراع التحكم على أي منصة ألعاب.

كان يستخدم الجهاز بشكل شائع من قبل لاعبي Call of Duty وفورتنايت وببجي وغيرها من ألعاب التصويب، وهو متوافق مع جميع وحدات التحكم الرئيسية، بما في ذلك PlayStation 5 و PlayStation 4 و Xbox Series X/S و Xbox One و Nintendo Switch و PC.

على كل حال، من المتوقع أن تقوم الشركة المصنعة للجهاز بحل المشكلة وإيجاد طرق أخرى للتوافق، ولكنها ستستغرق عدة أسابيع، وحتى ذلك الحين سيصدر تحديث آخر لجهاز بلايستيشن 5.

نكذر متابعينا بأن عليهم مراقبة أصدقائهم المتمرسين في ألعاب إطلاق النار على PS5، ففي حال انخفض مستوى أحد أصدقائك بشكل ملحوظ ابتداءً من اليوم، فأنت تعلم الآن ما كان يحدث في الخفاء (:

ميزات تحديث PS5 الجديد رقم 24.01

  • علامة تبويب تسهل الوصول إلى الدردشات الجماعية الصوتية السابقة.
  • تحديثات شاملة لتحسين تجربة سماعات الأذن PULSE Explore.
  • تحسين النظام وجعله أسلس بشكل أكبر.
  • تحسين تجربة الرسائل لجعلها سهلة الإستخدام قدر الامكان.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button