مصدر: قد يتأخر إطلاق جهاز Xbox القادم بسبب مشكلة في العقود مع AMD

يبدو أن جهاز مايكروسوفت القادم للجيل المقبل من Xbox قد يتأخر إطلاقه بسبب تأخر توقيع العقود بين مايكروسوفت وشركة AMD المصنعة للرقائق الخاصة بالجهاز، وعلى الجهة الأخرى تم إكمال توقيع بعض العقود مع سوني لجهاز بلايستيشن المقبل.

وفقًا لبودكاست Moree’s Law is Dead، كانت مايكروسوفت في محادثات مطولة مع شركات تصنيع الرقائق المعروفة مثل AMD و Intel وحتى شركة Nvidia من أجل جهاز Xbox القادم المخصص للجيل المقبل، وبعد أن اقتربت مايكروسوفت و AMD من الوصول الى صفقة جديدة، شهدت العملية تأخر في توقيع العقود، وهو ما قد يؤخر إصدار جهاز الشركة القادم ويضعه خلف جهاز بلايستيشن الجديد لأن سوني وقعت بعض العقود مع AMD بالفعل.

في حال كانت المعلومات التي جاءت عبر البودكاست صحيحة فعلًا او دقيقة، فيمكن أن تكون مايكروسوفت في مواجهة مأزق صعب ويمكن أن يؤخر إطلاق الجيل الجديد، وإليكم بعض المعلومات المذكورة:

  • منذ شهر، لم يتم التوقيع على أي عقد من عقود الشراكة في تصنيع اجهزة “الجيل المقبل” بين شركة مايكروسوفت وشركة AMD.
  • في المقابل، تم توقيع العديد من العقود بين سوني و AMD، بعضها عقود تخص الجيل القادم PS6 وبعضها عقود تتعلق بجهاز بلايستيشن محمول جديد، كما ذكرنا هنا.
  • عقود سوني مع AMD دخلت مرحلة “التطوير العميق” بالفعل، بينما مايكروسوفت لا تزال لا تمتلك ولا أي عقد جيل جديد بعد مع AMD.
  • قيل كذلك أن ما يحدث حاليًا هو عادة من مايكروسوفت وليس شيئًا جديدًا، ولا تزال شركة Intel مهتمة بالتعامل مع مايكروسوفت وتعرض عليها شراكة تصنيع بأسعار منافسة في محاولة منها لدخول سوق اجهزة الجيل القادم من Xbox.

ان اسوأ سينياريو يمكن الوصول إليه هو اننا قد لا نرى جهاز مايكروسوفت الجديد في عام 2028 يصدر بالتزامن مع جهاز سوني، وربما يتم إطلاقه بعده بعدة اشهر، وحول هذه الأمور يمكن ان ترد مايكروسوفت على هذه المعلومات، حيث راسلها موقع Eurogamer للتأكد من ما ذكر، ما هي توقعاتكم حول هذا الأمر، وهل فعلا يمكن ان تقطع مايكروسوفت في غفلة مثل هذه، ام ان لشركة انتل رأي آخر معها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button