Sekiro ثورة في أسلوب لعب FromSoftware لن تصل ألعاب السولز الى مستواها

تمتاز الكثير من ألعاب FromSoftware بطابع السولز أو “Soulslikes”، إلا أن هناك تنوعًا كبيرًا في أعماله الحديثة، إذ تستخدم لعبة Demon’s Souls أسلوب التقدم القائم على المراحل أو المناطق المنفصلة، على خلاف عوالم سلسلة Dark Souls المترابطة، ويذكرنا العالم الموسع في Elden Ring بلعبة Sekiro: Shadows Die Twice على الرغم من مدى اختلاف معالم كل منها.

حتى أنَّ لعبة Sekiro و Armored Core 6: Fires of Rubicon تختلفان بتطوراتهما الخاصة في المفاهيم المتشابهة نوعًا ما، مثل الأساليب المختلفة التي يمكن من خلالها إدخال الأعداء في حالة الذهول أو مباغتتهم، أو كيفية تطبيق الحركة السريعة للشخصيات بأسلوب شيقٍ وأنيق، وطالما أن الصعوبة العالية مسموح بها، وهي عماد ألعاب استوديو FromSoftware المرموق، فهمان مجموعة متنوعة من التجارب التي يمكن العثور عليها من قِبل اللاعبين الذين يعشقون ألعاب السولز.

من المحتمل أن يستمر هذا النوع من التجارب الصعبة في الألعاب المستقبلية للمطورين، سواء تغير ذلك بعض الشيء من خلال إضافة ميزات وآلياتٍ جديدة، أو أعاد دمج الميزات القديمة مع أسلوب اللعب المألوف لهذا النمط من الألعاب، وقد تفرع FromSoftware أكثر بمرور الوقت وقدم ألعابًا مختلفة عن سلسلة Dark Souls كما حدث مع Sekiro و Armored Core 6.

قد تكون الألعاب المستقبلية بأسلوب Armored Core ممكنة نظرًا لتاريخ FromSoftware، لكن Sekiro قد تظل واحدة من أكثر الألعاب الاستثنائية الفريدة في المجموعة الخاصة بالاستوديو، حيث أن اللعبة تشبه نمط ألعاب السولز، ولكن لا يتم اعتبارها كذلك في الغالب، لأن ما يكمن في جوهرها لا ينتمي أو يتطابق مع أسلوب لعب السولز بشكل خاص.

الفرق بين أسلوب الدفاع والهجوم بين ألعاب السولز و Sekiro

Sekiro Shadows Die Twice review: It's no Dark Souls and that's good | Technobubble

عندما تنظر للوهلة الأولى تجد أن هناك الكثير من أوجه التشابه بين Sekiro وأقرانها من ألعاب السولز، حيث هناك تركيز قوي على القتال في كل من هذه الألعاب، خاصة فيما يتعلق بقتال الزعماء، لكن عند التمعن في المعارك التقليدية الوفيرة في هذه الألعاب تكتشف الاختلاف الأساسي الكبير بينها على الفور.

بدايةً تشجع ألعاب السولز بشكل عام على اللعب الدفاعي، إما من خلال الدروع التي يمكنك صد الضربات من خلالها، أو استخدام المراوغة لمناورة وتفادي الهجمات، بينما تتمتع Sekiro بمهارات هجومية محدودة، ولكن الهدف من إضافتها هو التعويض عن القدرات الدفاعية الخاصة التي تتفوق بها عن كل ألعاب السولز الأخرى من استوديو FromSoftware مثل آلية عكس ورد الضربات المعروفة باسم “Parry” التي تتميز بها بشكلٍ خاص.

حيث يمكن أن تكون آلية “Parry” جيدة وقوية في ألعابٍ مثل Dark Souls و Bloodborne وحتى Elden Ring، لكنها لا تستطيع الوصول إلى مستوى العمق الذي وصلت له في Sekiro، ويصعب أن نتخيل تقليد لعبة سولز لها بنفس الطريقة، إذ يتصدى بطل اللعبة “وولف” للهجمات بشكل إيقاعي قبل أن يرسل خصمه الذي تم إدخاله في حالة الذهول إلى الجحيم، ناهيكم عن الخيارات الدفاعية المختلفة الأخرى التي تتميز بها اللعبة، مثل Mikiri Counters.

استكشاف العالم

The history of grappling hooks in video games – guide

القتال ليس عنصر اللعب الرئيسي الوحيد الذي تتشاركه Sekiro مع ألعاب FromSoftware الأخرى، حيث يعتبر استكشاف عوالم الخيال الغامضة أحد أهم العناصر التي تجذب اللاعبين لمشاريع FromSoftware، لكن Sekiro تقدم متعةً إضافية من خلال خُطاف التعلق والجذب الذي يمكن للاعبين استخدامه خلال استكشاف عالمها، إذ يتيح للاعبين ميزة التحليق بشكل عرضي عبر المنحدرات وأسطح المنازل بسهولة، والذي يمنح اللعبة المزيد من المتعة والتشويق ويعطيها طابعها الخاص في الاستكشاف، وتُعد فرصة ظهور شيء مماثل في ألعاب مثل Dark Souls أو Elden Ring ضئيلةً للغاية!.

نقاط هامة تتعلق باستوديو FromSoftware وخططه المستقبلية:

  • تقدم ألعاب FromSoftware الحديثة من نمط السولز مثل Demon’s Souls و Elden Ring، مجموعة متنوعة من التجارب ضمن النمط نفسه تقريبًا، حيث تستعرض تحولات فريدة حول مفاهيم مألوفة مثل التقدم القائم على المرحلة أو العالم الموسع.
  • سيستمر المطور على الأجح في تجربة الميزات والآليات الجديدة وإعادة دمج الميزات القديمة في عناوينه المستقبلية، مع إمكانية التوسع والتغيير بشكل أكبر كما فعل مع Sekiro وArmored Core 6.
  • تمتلك Sekiro العديد من أوجه التشابه مع ألعاب السولز، لكن الآليات الأساسية وعناصر اللعب مثل نظام صد الضربات وعكسها وخطاف التعلق لا يمكن نقلها بسهولة إلى أسلوب لعب ألعاب السولز التقليدية.

صاحب المقالة الأصلي: LIAM FERGUSON

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button