لنتعرف على شبيهة Sekiro.. لعبة Echoes of Yi: Samsara من مطور صيني!

ليدنا اليوم لعبة الاكشن والمغامرة وتقمص الأدوار Echoes of Yi: Samsara، وهي لعبة صينية من المطور المستقل Runmeng، وتجمع بين فنون القتال الصينية التقليدية وعناصر تقمص الأدوار في عالم مستوحى من الأساطير والتاريخ الصيني.

في هذه اللعبة، يتقمص اللاعب دور مقاتل متميز يسعى لمنع وقوع الكوارث في العالم واستعادة السلام والاستقرار، ويتحدى أقوى الأعداء ويتغلب عليهم باستخدام مهاراته القتالية المتنوعة كما سوف تشاهدون، وتتيح لك استكشاف عالم غني بالتفاصيل ومليء بالأسرار والمخاطر، وتتميز بأسلوب لعب سريع ومثير يركز على القتال المباشر والمراوغة والصد، ويمكن للاعب تطوير مهارات شخصيته وقدراته القتالية، واكتشاف أساليب قتالية جديدة وأسلحة قوية.

عالم اللعبة مستوحى من الثقافة الصينية التقليدية، حيث يمكن للاعب استكشاف بيئات متنوعة مثل الغابات والجبال والمعابد القديمة، والتي تم تصميمها باستخدام محرك Unreal Engine 5، كما أنه يمكنك أن تتفاعل مع شخصيات مختلفة في داخل اللعبة والتعرف على قصصهم ومهامهم.

يمكن القول أن هناك بعض أوجه التشابه بينها وبين لعبة السولز الغنية عن التعريف Sekiro: Shadows Die Twice، خاصة في جوانب أسلوب اللعب والقتال، فكلتا اللعبتين تركز على القتال المباشر، وتعتمد على المراوغة والصد وتوقيت الهجمات المضادة بدقة. كما أن كلتا اللعبتين تتطلب من اللاعب إتقان مهاراته القتالية وتطويرها للتغلب على الأعداء الأقوياء.

ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الاختلافات الرئيسية بين اللعبتين، فلعبة Echoes of Yi: Samsara مستوحاة من الثقافة الصينية التقليدية، وتتميز ببيئات وأساليب قتالية مختلفة عن تلك الموجودة في Sekiro التي تعتبر لعبة أفضل بكثير من حيث الجودة والدقة والتفاصيل، كما أن Echoes of Yi: Samsara تتضمن عناصر تقمص الأدوار، مما يسمح للاعب بتطوير شخصية البطل واختيار قدراته ومهاراته.

Echoes of Yi: Samsara تعد بتجربة لعب مثيرة ومليئة بالتحديات، لمحبي ألعاب الحركة وألعاب تقمص الأدوار، ولمحبي الثقافة الصينية التقليدية، ما تزال اللعبة قيد التطوير، ومن المتوقع إصدارها في وقت لاحق على منصة Steam.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button