مصدر: المزيد من عناوين بلايستيشن الحصرية قادمة إلى الحاسب الشخصي

إن رغبة شركة بلايستيشن في الاستمرار في التركيز على سوق أجهزة الحاسب الشخصي معروفة منذ سنوات، وبالفعل تم توضيح استراتيجية الشركة اليابانية من خلال التصريحات الأخيرة للرئيس هيروكي توتوكي.

تحدث صحفي الألعاب “جيف جروب” عن هذا الأمر، ومن خلال منشور  على موقع اكس ذكر أن الأخبار بهذا المعنى لن تستغرق وقتًا طويلاً في المستقبل، وستتعلق بألعاب مهمة إلى حد ما.

كما ذكر “توتوكي” تعتزم شركة Sony اتباع مسار مختلف عن الماضي، حيث ركزت حصريًا على منصاتها، وترى الشركة حاليًا أن المنصات الأخرى وتحديدًا الحاسب الشخصي، هي منصة جيدة لتوسيع نطاق أعمالها في قطاع الألعاب وزيادة أرباحها، لهذا السبب من المتوقع وصول المزيد من العناوين إلى منصة الحاسب الشخصي.

أثبتت استراتيجية المنصات المتعددة التي تتبعها شركة Sony نجاحها بشكل خاص مع الظهور الأول للعبة Helldivers 2، والتي سجلت أرقامًا على Steam في الأيام الأولى أعلى من أرقام God of War وMarvel’s Spider-Man.

الشركات الكبيرة مثل Sony لا تستطيع الإعتماد حاليًا على منصو واحدة فقط لتعويض تكاليف لعبة AAA استغرق صنعها سنوات وكلفت الشركة ملايين الدولارات، لذلك مبدأ إطلاق الحصريات على منصة PC أصبح رائجًا الآن والأهم ذو نتائج مالية جيدة جدًا مع العملاقة اليابانية.

هل كنتم تتوقعون استمرار الشركة في إطلاق الحصريات على جهاز بلايستيشن فقط للأبد، أم كنتم على علم بقدوم اليوم الذي نرى فيه عناوين الجهاز تصدر على الحاسب!

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button