محاكي PSP يعمل بسلاسة على PlayStation Portal بعد اختراق للمنصة!

مع تشغيل لعبة GTA Liberty City Stories دون مشاكل!

لم يمضي على إصدار منصة PlayStation Portal سوى 3 أشهر تقريبًا، ومع افتقار المنصة لبعض الخصائص الرائعة والتي كان من الممكن تواجدها لتكون منصة محمولة جذابة (كونه جهاز بث)، يبدو أن المخترقين يعملون بجد على المنصة لتوفير احدى الأشياء المثيرة للإهتمام على جهاز الـ Portal.

تم اختراق PlayStation Portal من قبل مهندسين من Google حيث تمكنوا من تشغيل ألعاب محاكي PPSSPP الشهير بل وبشكل محلي على المنصة، نرى في الصورة تشغيل إصدار PSP من لعبة GTA، هذا الأمر لن يتطلب أي اتصالاً بالواي فاي او الإنترنت، ومن الواضح أن هذان المهندسان كانا يعملان بجد لتحقيق الأمر.

يؤكد أحد المخترقون أن هذا الاختراق يعتمد بالكامل على البرامج، لذا فهو لا يتطلب أي تعديلات على الجهاز مثل رقائق من نوع ما أو عملية لحام، وكما قلت تم إصدار صورة فقط للعبة Grand Theft Auto: Liberty City Stories على PlayStation Portal حتى الآن لكن السؤال هو “هل هي اللعبة الوحيدة؟”، لا نعلم حتى الآن ولكن قد يصدر Nguyen بعض مقاطع الفيديو لتوضيح الأمر خلال نهاية الأسبوع الحالي.

المهندس Nguyen هو باحث في الثغرات السحابية في Google، وقد عمل مع زميله مهندس الأمان Calle Svensson في مشروع PlayStation Portal، قام Nguyen المعروف باسم TheFlow بالعديد من عمليات الاختراق لمنصة PS4 و PS5 في الماضي، ومن المفترض أن يعرض تفاصيل اختراق PS4 الجديد في شهر مايو.

من الواضح جدًا نية كلا المهندسين في إصدار الثغرة لجميع المستخدمين، لكن سيتطلب الأمر عمل لأشهر متواصلة حتى يتحقق الأمر، ولكن متى تتوقع عزيزي القارئ صدور الثغرة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button