شركة AMD تلمح بشكل مباشر لدعم جهاز PS5 Pro بتقنيات التعلم الآلي AI

تصبح الأمور أكثر وضوحًا مع اقترابنا من نهاية الربع الأول من عام 2024، وجهاز منتصف الجيل من شركة سوني PS5 Pro أصبح بين قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عنه.

هذه المرة ليس شائعة أو مصدر مطلع، بل الشركة العملاقة لتصنيع الرقاقات الالكترونية وأشباه المواصلات AMD وعلى لسان كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات، والذي لمح بشكل واضح الى منصات ألعاب جديدة ستصدر خلال عام 2024.

عبر قناة No Priors، وفي مقابلة جديدة أجريت مع مارك بيبرماستر كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة AMD، وعند سؤاله عن الخطوة التالية للشركة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، قال فيها بشكل واضح بأن عام 2024 هو عام ضخم بالنسبة لشركة AMD، حيث إنهم استطاعو الانتهاء من انهاء تمكين الذكاء الاصطناعي في محفظتها بأكملها.

باالنسبة للشركة، يعد عام 2024 أيضًا عام نشر ضخم بالنسبة لهم على حد قول مارك بيبرماستر، حيث تقوم AMD حاليًا بتمكين أجهزة الألعاب الخاصة بهم من الارتقاء باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهو ما يشير إلى حقيقة أن الأجهزة المتاحة أو التي سيتم إطلاقها هذا العام ستكون قادرة على القيام بذلك.

كل المؤشرات هذا العام تدل على أننا سنكون مع موعد للإعلان عن وحدة تحكم ثورية جديدة، وأغلب التوقعات تشير الى أن منصة PS5 Pro ستصدر في وقت لاحق من هذا العام، وهو ما أكدته عدة تقارير من مصادر مطلعة ذكرت فيه بأن الجهاز القادم من سوني سيحتوي بالفعل على ترقية في معمارية المعالج التي ستكون عبارة عن وحدة المعالجة المسرعة “APU” وهي عبارة عن شريحة واحدة تجمع بين معالج مركزي (CPU) ووحدة معالجة رسومية (GPU) ووحدات أخرى في نفس الرقاقة كما هو الحال مع بلايستيشن الحالي.

في حين أنه من المؤكد تقريبًا أن جهاز PS5 Pro سيدعم ترقية لدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، فمن البديهي أن تكون وحدة معالجة الرسومات المسرعة الخاص به تدعم ذلك، واللتي قيل بأنها ستحمل اسم Viola APU، والتي ستعمل على تشغيل النظام لا تحتوي على وحدات NPU، وهذا وفقًا لما ذكره أحد مسرب AMD المعروف Kepler.

في حين أن المسرب كان متشككًا بشأن كون ترقية الذكاء الاصطناعي في معالج بلايستيشن القادم دون مشاركة شركة سوني في جهودها المتعلقة بالبحث والتطوير مع AMD، ولكن يبدو أن بيان اليوم يؤكد كيف عملت الشركات معًا بالفعل على ذلك.

على كل حال، نذكر متابعينا أن المطلع كولين موريارتي وفي حديثه خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Sacred Symbols، قال فيها إن أحد المطورين المقربين منه والذي يعمل في شركة نشر “خارجية” أو طرف ثالث “متوسطة الحجم” قد أخبره صراحةً أنه تمت مشاركتهم بشكل رسمي المواصفات التقنية لوحدة التحكم القادمة من سوني PS5 Pro. هذا الأمر يعني أن سوني تستعد لإرسال أدوات التطوير الجديدة الخاصة بجهاز منتصف الجيل، أو أنها قامت بذلك بالفعل.

ومع وجود المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمواصفات PS5 Pro في أيدي العديد من الاستوديوهات والناشرين، سيكون هناك فرصة جيدة أن نسمع المزيد من المعلومات من عدة مصادر في أقرب وقت ممكن.. لمعرفة المزيد حول الموضوع اضغط هنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button