محلل مالي: إطلاق جهاز PS5 Pro في العام الحالي سيكون الدواء الفعال لسوق ألعاب الفيديو

في الفترة الأخيرة، شهدت ساحة ألعاب الفيديو تدفقًا متزايدًا من الأخبار والشائعات حول جهاز PS5 Pro ومواصفاته التقنية، وهذا التحليق بالأفكار والتوقعات أشعل شغف اللاعبين وأثار استنفار الخبراء على حد سواء.

يبدو أن جهاز منتصف الجيل من شركة سوني يعد بتجربة لعب استثنائية بفضل ما يقال عن قوته التقنية الفائقة والتي تعتمد على تقنيات التعلم الآلي بشكل أساسي، وفي هذا الجو المليء بالتشويق والتوقعات، يسعى الجميع للحصول على نظرة أوضح وأدق حول هذا الإصدار المنتظر، مما يجعل كل تسريب أو تفاصيل جديدة تثير حماس المتابعين وتزيد من شغفهم للكشف الرسمي عن النقاب عنه.

مؤخرًا، أثار محلل البيانات الشهير من Circana مات بيسكاتيلا مجمتع اللاعبين والجدل حين تحدث عن أن إطلاق لعبة GTA 6 سيعتبر أهم حدث في تاريخ ألعاب الفيديو، وها هو يعود مجددًا للحديث عن جهاز PS5 Pro المرتقب، مشيرًا الى أهميته في سوق الأجهزة المنزلية التي تعاني من التجمد المتزايد.

عبر منصة اكس، شارك المحلل السابق لمجموعة (NPD Group) إلهامه من المناقشة التي بدأها اللاعبون بعد أحدث الشائعات حول إمكانية إطلاق PS5 PRO في نهاية عام 2024 ليعبر عن رأيه بكل صراحة في الأثر الذي ينبغي أن يكون لجهاز منتصف الجيل من سوني في قطاع محاط بالأزمة الحالية.

ودون الخوض في جوانب المعاينات والتسريبات حول المواصفات والتقنيات المتقدمة لجهاز بلايستيشن 4 برو، يبدو أن بيسكاتيلا يفضل مراقبة كل شيء من وجهة نظر تجارية مالية بحتة، معلنًا أنه لا يهم ما إذا كان جهاز PS5 Pro أو أيًا كان، بل إن ما يهمه هو منتج يمنح دفعة أو هزة لسوق الألعاب هذا العام سيكون مرحب به، فلا يجب أن يبيع الجهاز بكميات كبيرة، بقدر ما تستطيع أن تزيد من متوسط ​​إيرادات الأجهزة في القطاع، وتساهم بشكل ملموس في عكس الاتجاه الحالي لقطاع يتراجع ببطء.

بالنسبة لمحلل Circana، فإن إطلاق جهاز PS5 Pro يمكن أن يكون علاجًا فعالًا أو “الدواء الشافي” لصناعة الترفيه الرقمي بأكمله، وذلك بناءً على تأثير الجديد الذي يمثله دخول هذا الجهاز إلى سوق الألعاب، حيث قد يشهد عام 2024 خطرًا محدقًا بسبب احتمالية تأجيل إطلاق Nintendo Switch 2 كما أشار هو في  وقت سابق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button