لنتعرف على الألعاب الهامة التي حرم منها جهاز PS4 لصالح جهاز الجيل الحالي PS5!

شاركناكم قبل عدة أيام مقالة سلطت الضوء على الألعاب الجديدة القادمة على منصة PS4 وتعطي آمالًا جديدة لملاك الجهاز بأن الجهاز ما يزال ينبض بالحياة، لكن اليوم سنتطرق الى الواقع “المؤلم” الذي لا مفر منه، وهي الألعاب الكبيرة والهامة التي حرم منها جهاز PS4 خلال 2023 و 2024 والتي سيحرم منها كذلك.
ما زال الكثير من عشاق ألعاب الفيديو يعتمدون على جهاز PS4 من الجيل السابق لـ Sony في اللعب، وهناك سؤالٌ يجول دائمًا في ذهن عشاق PlayStation هو إلى متى سيبقى جهاز بلايستيشن 4 يدعم الألعاب القوية وخاصة من فئة AAA.
شهدنا الكثير من الألعاب الواعدة هذا العام والتي صدرت لجهازي سوني بلايستيشن 5 و 4 معًا والتي تحدثنا عنها في مقالنا السابق، وكان من أبرزها EA FC 24، ولكن مع ذلك حُرم جهاز PS4 من بعض أبرز ألعاب الميزانيات الهائلة هذا العام وكان أهمها لعبتا Marvel’s Spider Man 2، و Final Fantasy 7 Rebirth.
لكن ماذا عن باقي الألعاب الكبيرة القادم لجهاز PS5 دون جهاز الجيل السابق الذي ما زال يصارع للبقاء أمام الألعاب الكبيرة التي سيحرم منها جهاز بلايستيشن 4 في 2024 لصالح بلايستيشن 5، مما يعني أننا لن نذكر ألعاب الحصريات المتعلقة بالمنصات الأخرى مثل XBOX.

Marvel’s Spider Man 2

Marvel's Spider-Man 2 | ScreenRant

كانت لعبة الرجل العنكبوت الحصرية لجهاز بلايستيشن 5 من أروع وأجرء التجارب المرئية والبصرية، والتي تميزت بأسلوب اللعب المرن وقدرة الرجل العنكبوت على الشقلبة في الهواء والتحرك في جميع الاتجاهات بشكلٍ لم نعهده من قَبل، والتي كان من شبه المستحيل على جهاز PS4 تقديمها بالشكل الحالي.

امتلكت اللعبة مساحاتٍ هائلة في العالم المفتوح التي ستحتاج على الأرجح لمحرك أقراص من نوع SSD لتسمح للرجل العنكبوت الذي يستطيع الطير بالهواء بسرعات هائلة باستخدام الأجنحة الصناعية باستكشاف العالم دون أي تقطيع أو زمنٍ للتحميل، إضافة لسلاسة القتال والمعارك التي تمتلك عدداً كبيراً من الخصوم دفعةً واحدة، كلها جوانبٌ جعلت المطورين يبتعدون عن جهاز الجيل السابق عند التفكير بها على الأرجح.

Final Fantasy 7 Rebirth

PS4

إن كنت من اللاعبين الذين اختاروا نمط الرسوم العالية في Final Fantasy 7 Rebirth، لاشك بأنك تدرك الآن مدى روعة الرسوم، وعدم قدرة جهاز بلايستيشن 5 نفسه على العمل بأعلى من 30 إطاراً في الثانية باستخدام هذا النمط، فما بالك لو كنا نتكلم عن بلايستيشن 4؟

تمتلك اللعبة نمط الأداء العالي الذي يُقدم اللعبة بمعدل تمرير 60 إطاراً في الثانية، ومع ذلك تبدو الرسوم فيه رديئةً للغاية، لكن تفاصيل العالم الكبيرة لوحدها تجعل من شبه المستحيل على المطورين تشغيل لعبةٍ مثل هذه على جهاز بلايستيشن 4 دون شك في جميع أنماطها، ناهيك عن الدقة الهائلة في تفصيل الوجوه في العروض وغير ذلك.

Stellar Blade

PS4

سرقت حصرية سوني Stellar Blade قلوب العديد من اللاعبين عند ظهورها في حدث State of Play الأخير، وسرعان ما تحول تاريخ 26 أبريل إلى أكثر تواريخ إصدار ألعاب الفيديو المرتقبة في عام 2024، حيث يستعد اللاعبون بالفعل للخوض في تجربةٍ  سريعة ومفعمة بالحياة يملؤها القتال المثير في كل مكان.

يذكرنا أسوب اللعب في Stellar Blade بألعاب الحركة الرفيعة والمتميزة مثل NieR: Automata و Bayonetta، كما أنها تشجع وتكافئ اللاعبين عند استكشاف عالمها وإنهاء المهام الجانبية من خلال حصولهم على عناصر وأدواتٍ جديدة، بما في ذلك أزياء مختلفة لبطلة اللعبة “Eve”، وموضوع تركيز القصة على إنقاذ البشرية من الانقراض لوحده كفيلٌ بتشجيعك لتجربة اللعبة.

Star Wars Outlaws

بعد انتهاء عصر هيمنة شركة EA على السلسلة، ولم تعد تمتلك الحقوق الحصرية للقيام بذلك، حان الوقت لتألق وسطوع Ubisoft، سيكون بمقدور اللاعبين في Star Wars Outlaws الهبوط على العديد من الكواكب الشهيرة في السلسلة وذلك أثناء مقاتلة الإمبراطورية أو الهرب منها، ومن غير المحتمل أن يتم استخدام السيوف الضوئية في هذه اللعبة، لكن يمكننا أن نتوقع وجود معارك كثيفة باستخدام الأسلحة النارية، ومعارك شيقة بواسطة السفن الفضائية.

ستكون Star Wars Outlaws لعبة عالم مفتوح تعتمد بشكل كبير على الاستكشاف مثل العديد من ألعاب Ubisoft الأخرى، نظرًا لامتلاك عالمها Star للعديد من الكواكب الغريبة والمواقع الشهيرة والبارزة في السلسلة، لذا يمكننا أن نتوقع خريطة مجرة كبيرة مليئة بالأنشطة والسفر السريع بين الكواكب.

Until Dawn Remake

إذا كنت تستمتع بالأجواء المخيفة لأفلام الرعب المبتذلة، فعليك أن تترقب ريميك Until Dawn على أحر من الجمر، حيث تمتلك اللعبة سحرًا خاصًا ومتعةً كبيرة في متابعة مصير المراهقين الذين تقطعت بهم السبل في منزل ريفي خشبي معزولٍ عن العالم الخارجي.
حيث سيواجهون مواقف عصيبة ضد عضوٍ غامض، وغالبًا ما تكون مواجهاتهم محكومة بالحياة أو الموت، ولكن هذه المرة لن تضطر إلى الصراخ على الشاشة لإخبارهم بعدم الانقسام إلى مجموعات لأنك ستتحكم بهم.

God of War Ragnarök

God of War Ragnarok guide to become a true warrior | GamesRadar+
كان فقدان الجزء الثاني من تشكيلة ألعاب بلايستيشن 4 بمثابة صدمةٍ للكثيرين من مستخدمي الجهاز، لاسيما أن الجزء السابق الخاص بعام 2018 كان متواجداً على PS4، لذا كان من المنطقي حسب رأيهم أن يكملوا قصة اللعبة على جهازهم، لكن شاءت الأقدار أن يتأخر وصول جزء Ragnarök للجيل التالي.
علمًا أنه كان من المستحيل تقريبًا تشغيل اللعبة على جهاز الجيل السابق، نظرا لدقة رسومها وتفاصيل عالمها، وكذلك الإمكانيات والآليات الجديدة الهائلة التي تميزت بها.
تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز ألعاب الفيديو القادمة لجهاز PS5 حصريًا والتي سيُحرم منها جهاز بلايستيشن 4 السابق مع كل أسف، مع ذكر بعض الألعاب التي صدرت سابقًا.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل ما زلتم تعتمدون على جهاز بلايستيشن 4 بشكل رئيسي هذه الأيام، وماهي أبرز ألعابه التي ما زلتم تلعبونها باستمرار في يومنا هذا.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button